الأخبار العاجلة

فيتل يتصدر التجارب الحرة في سباق بريطانيا للفورمولا

لندن ـ وكالات:

تصدر الالماني سيباستيان فيتل حامل اللقب الجولة الثالثة والأخيرة من التجارب الحرة لسباق جائزة بريطانيا الكبرى ببطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات اليوم السبت. ولم يحقق فيتل سائق ردبول وبطل العالم أربع مرات متتالية أي انتصار في الموسم الحالي لكنه قطع مسافة حلبة سيلفرستون في دقيقة واحدة و52.522 ثانية.

وبعدما تفوق على زميله الالماني ست مرات في التجارب التأهيلية هذا الموسم جاء الاسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول في المركز الثاني اليوم السبت.

وقطع ثنائي مرسيدس المكون من البريطاني لويس هاميلتون والالماني نيكو روزبرج عدة لفات استكشافية فوق الحلبة التي أغرقتها مياه الأمطار بينما أمضى الاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري أغلب الوقت خارج المضمار.

وقال توتو فولف رئيس ادارة السباقات في مرسيدس “هذه الأجواء ليست مثالية وليس من الحكمة النزول الى أرض الحلبة في الوقت الحالي. يحتاج المرء للحفاظ على الاطارات.”

وتصدر ثنائي مرسيدس أول جولتين في التجارب الحرة وتصب الترشيحات في صالحهما للفوز بسباق الغد. ويتصدر روزبرج الفائز بسباق بريطانيا العام الماضي الترتيب العام للبطولة متقدما بفارق 29 نقطة على هاميلتون مع تبقي 11 جولة على نهاية الموسم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة