الأخبار العاجلة

المستنصرية وبغداد يتقاسمان لقب بطولة الجامعات العراقية للطلاب والطالبات بالشطرنج

بمشاركة واسعة من 18 جامعة حكومية وكلية أهلية
بغداد ـ الصباح الجديد:

أحرز منتخب الجامعة المستنصرية لقب بطولة الجامعات العراقية بالشطرنج للطلاب فيما تمكن فريق جامعة بغداد من احراز لقب الطالبات في البطولة التي اختتمت في الجامعة التكنولوجية بمشاركة 18 جامعة حكومية وكلية أهلية.
صرح بذلك د. حسام المؤمن مدير قسم النشاطات الطلابية في جهاز الاشراف والتقويم العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، واكد ان البطولة التي تعد ضمن سلسلة النشاطات الرياضية والكشفية والفنية التي ينظمها قسم النشاطات الطلابية في وزارة التعليم على مدار العام شهدت مشاركة واسعة من اكثر من 140 طالباً وطالبة من شتى الجامعات العراقية، وأدار منافساتها عدد من الحكام الدوليين الذين تم اختيارهم من قبل الاتحاد العراقي المركزي للشطرنج وهم كل من مشرف البطولة إسماعيل إبراهيم والحكم العام لبطولة الطلاب سعد محسن الكناني ,ولمنافسات الطالبات علي فرحان الوائلي وضمير جبار المسؤول عن برنامج سويس منيجر, فضلاً عن الحكم الاتحادي كفاح سليم.
وأضاف المؤمن ان فريق الجامعة المستنصرية تمكن من احراز اللقب في الجولة الحاسمة والاخيرة بعد ان فاز على فريق الجامعة التكنولوجية بنتيجة 3 -1 ليرفع رصيده الى 11 نقطة متقدماً بفارق نقطة واحدة عن اقوى المنافسين في البطولة منتخب جامعة بغداد الذي تراجع الى المركز الثاني برصيد 10 نقاط بعد ان تمكن من تحقيق الفوز على صاحب المركز الثالث فريق جامعة ميسان بنتيجة 2-1، فيما جاء فريق جامعة تكريت بالمركز الثالث مكرر برصيد 9 نقاط.
واشار المؤمن الى ان فريق جامعة بغداد تمكن من احراز لقب بطولة الطالبات بعد ان جمعن 13 نقطة بفوزهن السهل على جامعة تكريت 3-صفر وجاء فريق الجامعة التكنولوجية في مركز الوصافة برصيد 11 نقطة بفوزهن على جامعة كركوك 2-1 وحصلت الجامعة المستنصرية على المركز الثالث برصيد 10 نقاط بفوزهن على جامعة الانبار 3-صفر، فيما أحرز فريق جامعة ديالى في المركز الثالث مكرر بفوزهن على جامعة بابل 3-صفر.
في حين افرزت نتائج الفردي لأبطال الطاولات عن احراز لاعب منتخب جامعة تكريت سلوان حسين المركز الاول على الطاولة الأولى، فيما أحرز لاعب منتخب بغداد علي شاكر المركز الأول على الطاولة الثانية، وسراج الدين سعد من الجامعة المستنصرية على الطاولة الثالثة ومصطفى يحيى من جامعة ديالى على الطاولة الرابعة ويعسوب اسعد من جامعة بغداد على الطاولة الخامسة.
وقد نالت لاعبة منتخب جامعة بغداد هالة عمر المركز الاول على الطاولة الاولى لبطولة جامعات العراق للطالبات ولاعبة منتخب الجامعة التكنولوجية غفران عامر على الطاولة الثانية، ورحمة جاسم من المستنصرية على الطاولة الثالثة وزينب عبد الرحمن من بغداد على الطاولة الرابعة، وفي ختام المنافسات تم توزيع الكؤوس والمداليات على الفرق الفائزة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة