الملف الأمني

مقتل انتحاريين في منطقة المقالع غربي بغداد * استهداف نقطة مرابطة أمنية بهجوم شرقي بعقوبة
اعتقال معاون مسؤول “داعش” شرقي الموصل * انفجار صوتية في سوق البنات جنوبي البصرة

بغداد – انفجار لاصقة
ذكر مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس السبت مقتل ارهابيين اثنين يرتديان حزامين ناسفين غربي العاصمة .
وافاد المصدر ان” قوة من اللواء 24 تمكنت من قتل ارهابيين اثنين يرتديان حزامين ناسفين بعد الاشتباك معهما ومحاصرتهما في منطقة المقالع غربي بغداد”.
على صعيد متصل قال المصدر إن “عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة مدنية انفجرت صباح يوم امس لدى مرورها على الخط السريع قرب منطقة المعالف جنوبي بغداد، ما ادى الى مقتل سائقها على الفور”.

ديالى – هجوم مسلح
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس امس السبت، ان الحشد العشائري أحبط هجوما مسلحا شنه تنظيم “داعش” الارهابي على نقطة مرابطة امنية شرق ب‍عقوبة.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “نقطة مرابطة أمنية للحشد العشائري تعرضت إلى هجوم مسلح شنه تنظيم داعش الارهابي في أطراف منطقة شروين في محيط ناحية المنصورية قرابة الواحدة ليلا”.

كركوك – سطو مسلح
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس السبت بأن مسلحين سرقوا نحو 50 كغم من الذهب من تجار على الطريق الرابط بين كركوك وأربيل شمالي المحافظة.
وقال المصدر إن “مجموعة مسلحة تستقل سيارات حديثة اعترضت تجاراً يحملون كمية من الذهب تقدر بنحو 50 كغم على طريق كركوك أربيل في منطقة التون كوبري شمالي كركوك”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المسلحين اختطفوا التجار وبعد ساعات رموهم قرب الشارع العام في نفس المنطقة”، مبيناً أن “المسلحين سرقوا الذهب وفروا إلى جهة مجهولة”.

صلاح الدين – ضبط اعتدة
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس السبت ان القوات الامنية القت القبض على اربعة ارهابيين فيما ضبطت كدسا للعتاد يعود لعصابات داعش الارهابية.
وذكر المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “المفارز الميدانية التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والأمن وبالتنسيق مع مديرية شرطة صلاح الدين عثرت على كدس للعبوات الناسفة من مخلفات عصابات داعش الإرهابية في منطقة حي القادسية شمال قضاء تكريت”.

الانبار – تفجير ملغمة
اعلن مدير أفواج طوارئ شرطة محافظة الأنبار العميد الركن خالد جعيجر عبد الدليمي امس السبت عن تفجير سيارة ملغمة تحت السيطرة قرب مطعم غربي الرمادي.
وقال العميد الركن الدليمي إن “قوة من الفوج الثالث طوارئ شرطة الانبار تمكنت، صباح يوم امس من العثور على سيارة ملغمة مركونة قرب مطعم زرزور في منطقة الـ خمسة كيلو غربي الرمادي”.
وأضاف العميد الركن الدليمي، أن “القوة تمكنت من تفجير السيارة الملغمة تحت السيطرة، دون وقوع خسائر بشرية بين صفوف المدنيين او الأجهزة الأمنية”.

النجف – عملية دهم
اكد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة النجف الاشرف والمنشآت امس السبت مداهمة منزل لتاجر بالحبوب المخدرة في احدى الاحياء .
وقال المصدر ان قائد شرطة محافظة النجف العميد الحقوقي محمد عبد الواحد اللامي شكل فريقا للتحري
والتحقيق بأشرافه وعضوية مدير مكافحة اجرام النجف ومدير شعبة المخدرات وعدد من الضباط والمنتسبين بعد ورود معلومات مهمة عن احد تجار الحبوب المخدرة والمؤثرات العقلية”.

نينوى – عملية امنية
اعلن مصدر محلي في محافظة نينوى امس السبت، عن اعتقال معاون مسؤول لتنظيم “داعش” الارهابي شرق الموصل في عملية امينة بالساحل الايسر.
وقال المصدر ان “خلية الصقور الإستخبارية تمكنت من اعتقال الإرهابي الملقب أبو هاجر الذي يشغل منصب معاون مسؤول عصابات داعش الإرهابية في محور شرق الموصل الإرهابي الملقب أبو أديب”.
واضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه الوزارة ان “اعتقاله تم عندما كان متخفياً بين المواطنين في الجانب الأيسر لمدينة الموصل”.

البصرة – انفجار صوتية
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس السبت، بأن مسلحين مجهولين فجروا عبوة صوتية على مكتب فرقة موسيقية شعبية يقع في قضاء الزبير من دون حدوث أي إصابات بشرية.
وقال المصدر إن “مجهولين فجروا بحدود الساعة الواحدة من فجر يوم امس عبوة صوتية محلية الصنع على مكتب فرقة موسيقية شعبية يقع في سوق البنات ضمن قضاء الزبير الواقع غربي المحافظة”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الانفجار تسبب بأضرار مادية بسيطة، ولم يسفر عن إصابات بشرية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة