الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة في قضاء التاجي شمالي بغداد * سقوط قذائف هاون في جبال حمرين شرقي بعقوبة
عمليات استباقية ضد إرهابيين في صلاح الدين * تدمير وكرين لتنظيم “داعش” غربي تلعفر

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الجمعة بأن شخصاً قتل وأصيب اثنان آخران بانفجار عبوة ناسفة شمالي بغداد.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من محال تجارية بقضاء التاجي انفجرت، مساء يوم امس ، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين بجروح”.

ديالى – قذائف هاون
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الجمعة، بأن خمس قذائف هاون سقطت في محيط مجمع سكني في حمرين شمال شرقي ب‍عقوبة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “خمس قذائف هاون سقطت في محيط مجمع سكني في حمرين في الضواحي الجنوبية لناحية السعدية في ساعة متأخرة من مساء يوم امس من دون أي خسائر بشرية”.

بابل – عمليات دهم
افاد مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الجمعة ان مفارز امنية القت القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين للقضاء على وفق مواد قانونية مختلفة في عموم مناطق المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان عملية القبض على المتهمين تمت على وفق مذكرات قبض واستنادا لمعلومات استخباراتية .

صلاح الدين – عمليات استباقية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الجمعة، عن انطلاق عمليات عسكرية استباقية في المحافظة لملاحقة افراد تنظيم “داعش”، مشيرا الى أن العملية التي حملت اسم “ثأر شهداء العراق وصلاح الدين” اسفرت حتى الآن عن مقتل نحو 200 مسلح من التنظيم.
واضاف المصدر إن “صلاح الدين تزف البشرى لاهالي المحافظة بقيام قيادة العمليات مدعومة بشتى صنوف القوات الامنية في المحافظة بعمليات استباقية في عدة المناطق اسفرت عن قتل اكثر من ٢٠٠ داعشي ثأرا لشهداء العراق والمحافظة”.

الانبار – حظر تجوال
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الأنبار امس الجمعة عن أن القوات الأمنية فرضت حظر على التجوال في مدينة هيت حتى اشعار آخر.
وقال المصدر إن “القوات الأمنية قررت فرض حظر على التجوال الشامل داخل مدينة هيت، ( 70كم غربي الرمادي)، حتى اشعار اخر”.

كربلاء – خطة امنية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كربلاء امس الجمعة بقرب إكمال الخندق الأمني الممتد من المحافظة إلى محافظة المثنى.
وقال المصدر إن “الخندق الأمني الممتد من محافظة كربلاء إلى محافظة المثنى في مراحلة الأخيرة، اذ تم إنجاز حفر الخندق على طول محافظتي كربلاء والنجف، وسيتم انجازه قريبا في محافظة المثنى”.

ميسان – اطلاق نار
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة ميسان والمنشآت امس الجمعة عن تمكن مفارز امنية من إلقاء القبض على متهمين باطلاق نار في مناطق متفرقة من المحافظة .
وقال المصدر ان مفارز المديرية القت القبض على متهم وفق المادة 14 مخدرات وضبطت بحوزته مواد مخدرة. وبين الساعدي ان مفارز شرطة البلدة بالتعاون قوة من فوج طوارئ ميسان الخامس ودوريات النجدة القت القبض على طرفي مشاجرة حدثت على اثر وجود إطلاق نار .
ذي قار – نزاع مسلح
اكد مصدر امني في قيادة شرطة ذي قار امس الجمعة عن اصابة 4 اشخاص بحفل زفاف في المحافظة بسبب نزاع عشائري، فيما اشارت الى انه تم اعتقال 26 من المتورطين بذلك.
وقال المصدر إن “نزاعا عشائريا اندلع في قضاء الشطرة (40 كم شمالي مدينة الناصرية) بين عشيرتي ال فرطوس والخنافرة أثناء حضورهم لحفل زفاف، ما ادى الى إصابة أربعة أشخاص بجروح بسبب الرمي العشوائي”.

نينوى – قصف جوي
اعلن مصدر محلي في محافظة نينوى امس الجمعة عن تدمير وكرين لتنظيم “داعش” ومقتل 19 “إرهابياً” بقصف للقوة الجوية العراقية في قضاء تلعفر غربي المحافظة .
وافاد المصدر إن صقور القوة الجوية نفذوا ضربتين جويتين أسفرتا عن تدمير وكر للدواعش يستخدم كإدارة عمليات وقتل تسعة إرهابيين وإعطاب جميع الأسلحة الموجودة داخله في حي القادسية بقضاء تلعفر”.

البصرة – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس الجمعة عن القاء القبض على اثنين من مروجي ومتعاطي الحبوب المخدرة ، وذلك في أطار الحملة التي تقوم بها المديرية لمحاربة متعاطي و مروجي المواد المخدرة.
وبين المصدر ان مفارز فوج طوارئ الشرطة الأول ضبط مادة الكرستال المخدرة وحبوب مخدرة اخرى بحوزة المتهمين .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة