الأخبار العاجلة

محتجون يغلقون عدداً من الطرق في السليمانية بسبب شح البنزين

السليمانية ـ وكالات: 

اغلق العشرات من سائقي المركبات، ثمانية طرق رئيسة في مدينة السليمانية احتجاجا على شح الوقود، ما تسبب في ارباك السير ومشادات بين المواطنين من مستخدمي هذه الطرق والمحتجين.

مراسل «شفق نيوز» في السليمانية نقل عن عدد من المحتجين تأكيدهم انهم سيستمرون يوميا بأغلاق الطرق مالم تتوفر مادة البنزين، فيما انتشرت قوات الشرطة ومكافحة الشغب لفض هذه الاحتجاجات ومحاولة فتح هذه الطرق.

وقال احد السواق المحتجين في حديث لـ»شفق نيوز»، انهم اضطروا الى غلق الطريق لابلاغ الجهات المعنية بمعاناتهم من شح الوقود الذي يعتمدون عليه لتوفير قوت اسرهم، مشددا على انهم لاينوون بذلك احداث شغب.

واضاف ان العشرات من اصحاب المركبات يضطرون يوميا وحسب النظام الزوجي والفردي لارقام سياراتهم الوقوف لاكثر من 6 ساعات لتسلم حصصهم من مادة البنزين، مشيرا الى الكثيرين منهم انهم يعودون احيانا من دون الحصول على حصصهم من مادة البنزين.

واشار الى ان توزيع بطاقات البنزين لا يتم بشكل سلس لان هناك اجراءات روتينية وضعتها الحكومة تسببت في صعوبة حصول المواطنين على البطاقات ووقوف طوابير طويلة امام محطات الوقود المخصصة لتوزيع هذه البطاقات، مطالبا الحكومة يايجاد حل عملي ومدروس لانهاء هذه الازمة، والا فانهم سيستمرون في قطع الطرقات الخارجة والداخلة الى المحافظة حتى تستجيب الحكومة لمطالبهم.

الى ذلك قامت القوات الامنية وشرطة النشاط المدني بتفريق اصحاب المركبات والعمل على فتح الطرق المغلقة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة