بوكو حرام تهاجم قاعدة عسكرية وتقتل مربي ماشية في نيجيريا

أبوجا ـ أ ب ف:
احرق جهاديون من جماعة بوكو حرام قاعدة عسكرية في شمال شرق نيجيريا امس الأول الخميس، غداة هجوم آخر على مزارعين في المنطقة ادى الى مقتل سبعة اشخاص، كما ذكر سكان لوكالة فرانس برس.
وقام مسلحون يشتبه بانتمائهم الى فصيل ابو مصعب البرناوي في جماعة بوكو حرام، المدعوم من تنظيم داعش ، بمهاجمة قاعدة عسكرية في قرية واجيركو التي تبعد 150 كلم عن مايدوغوري كبرى مدن ولاية بورنو، ما أرغم الجنود على الانكفاء بعد معارك عنيفة.
وقال بكر موجوي احد سكان المنطقة ان «المسلحين وصلوا على من سيارات بيك-آب وتبادلوا اطلاق نار كثيف مع الجنود».
واضاف ان «الجنود كانوا في وضع يفوق طاقتهم وتراجعوا مما سمح لمسلحي فصيل مامان نور بالاستيلاء على القاعدة التي قاموا بنهبها واحراقها»، مؤكدا انهم لم يهاجموا سكان المنطقة.
ويعتبر مامان نور مساعد البرناوي ، نجل مؤسس بوكو حرام محمد يوسف الزعيم الفعلي لهذا الفصيل المنشق عن مجموعة زعيم الجماعة ابو بكر الشكوي.
واكد احد اعضاء ميليشيا تدعم الجيش في مكافحة بوكو حرام هذه المعلومات، موضحا ان القوات التي انسحبت تجمعت في قاعدة بيو العسكرية التي تبعد حوالى اربعين كيلومترا.
وقال مصطفى كاريمبي «لم يسقط ضحايا من اي من الجانبين لكن القاعدة احرقت بالكامل بأيدي ارهابيي بوكو حرام عندما انسحب الجنود».
وفي هجوم منفصل نسب الى مجموعة الشكوي هذه المرة، قتل سبعة اشخاص من مربي الماشية في اباتي على بعد نحو عشرين كيلومترا عن مايدوغوري.
وقال باباكورا كولو احد اعضاء مجموعة مسلحة للدفاع عن القرية «قتلوا رجلين اجبروهما على اقتيادهم الى القرية ثم قتلوا خمسة من اصحاب المواشي الذين حاولوا وقفهم بالرماح لانقاذ ماشيتهم».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة