الأخبار العاجلة

القوّات المشتركة تفتح ممرات آمنة للعائلات الهاربة من قبضة “داعش” استعداداً لعمليات عسكرية واسعة

بغداد ـ أسامة نجاح:
أعلنت قيادة قوات الشرطة الاتحادية عن تقدمها من ثلاثة محاور الى جامع النوري الكبير ومنارة الحدباء في ايمن الموصل ، فيما كشفت عن ، فتح ممرات آمنة لإجلاء السكان بالكامل من المدينة القديمة في الموصل قبل الشروع بعمليات عسكرية واسعة.
وقال مصدر امني في قيادة الشرطة الاتحادية إن “قوات الشرطة الاتحادية مستمرة في عملياتها العسكرية البرية وطائراتها المسيرة بإسناد مدفعية الميدان التي تواصل استهداف مقرات التنظيم الارهابي ودفاعاته الثابتة والمتحركة والتقدم البطيء باتجاه جامع النوري الكبير ومنارة الحدباء من خلال ثلاثة محاور رئيسة”.
وأضاف المصدر في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن” القوات الامنية فتحت ممرات آمنة لإجلاء السكان بالكامل من المدينة القديمة الهاربة من قبضة زمر داعش الارهابي قبل الشروع بعمليات عسكرية واسعة”.
وأكد المصدر الذي لم يفصح عن اسمه بأن” 50 عائلة موصلية هربت من بطش داعش الاجرامي باتجاه المحور الجنوبي للموصل .
وبين إن” 60عائلة تخضع لسيطرة داعش وصلت منطقة العكيدات بالمحور الجنوبي هاربة من منطقة الميدان وسط مركز الموصل التي مازالت تخضع لداعش .
وتابع إن” القوات الامنية استقبلت العائلات بعد فرارها من داعش على خلفية اختطاف عدد من الشباب من مناطق مركز المدينة وتنفيذ حكم الاعدام بحقهم ، لافتا الى إن” القوات الامنية قامت بتدقيق اسماء العائلات الفارة وأقدمت على فتح ابواب جوامع المحور الجنوبي لاستقبال هذه العائلات والسكن فيها بشكل مؤقت لحين تحرير مناطقهم وسط الموصل.
من جانبها أعلنت خلية إعلام ألحربي ، امس الثلاثاء ، عن مقتل العشرات من إرهابيي “داعش” وتدمير عدد من المضافات التابعة للتنظيم بضربات جوية للقوة الجوية العراقية، في نينوى.
وذكرت الخلية في بيان لها تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، إن “طائرات القوة الجوية وجهت ضربات موجعة على وفق معلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن وضمن عمليات قادمون يانينوى”.
وأضاف البيان، أن “الضربات أسفرت عن تدمير مضافة لعصابات داعش الإرهابية يتواجد فيها من (٦-٨) عنصر ارهابي، ومضافة اخرى يتواجد فيها من (٧-٩) عنصر ارهابي ومقر لما تسمى امنية عصابات داعش الارهابية يتواجد فيها من (٦-٨) عنصر ارهابي في قرية طالعة المركب التابعة لقضاء البعاج”.
وتابع، “كما تم تدمير مقر ما تسمى امنية عصابات داعش الارهابية يتواجد فيها من (٥-٧) عنصر ارهابي، كما تم تدمير مضافة لعصابات داعش الارهابية يتواجد فيها من (٨-١٠) عنصر ارهابي في قرية عمار عريضة التابعة للقضاء نفسه”.
وأشار إلى، أن “القصف أسفر أيضاً عن تدمير مضافة لعصابات داعش الإرهابية يتواجد فيها من (١٢) عنصرًا إرهابياً، وكذلك تم تدمير مضافة لعصابات داعش الإرهابية يتواجد فيها من (١٠-١٢) عنصرًا إرهابياً ومضافة لعصابات داعش الإرهابية يتواجد فيها (١٤) عنصراً إرهابياً في القرية نفسها”.
وبين، أن “المصادر الاستخباراتية تشير إلى ان العملية اسفرت عن قتل 50 إرهابياً وتدمير دبابة سورية مدرعة كانت معدة للتفخيخ وتدمير مضافتهم والمقرات الامنية التابعة لداعش في تلك المنطقة.
الى ذلك أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية ، يوم امس الثلاثاء ، أن طيران التحالف تمكن من قتل 4 قيادات لتنظيم داعش بينهم سعودي الجنسية في أيمن الموصل.
وقالت المديرية في بيان لها تلقت صحيفة‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، أنه “بناءً على معلومات مديرية الاستخبارات العسكرية وجه طيران التحالف الدولي ضربات لمواقع عصابات داعش الإرهابية في منطقة حي التنك بالجانب الايمن من الموصل وقتل عدد من قياداته”.
وأضافت أن “القتلى هم كل من: الارهابي حازم الجبوري الملقب ابو قيس مسؤول شرطة داعش في حي التنك، الارهابي محمد البجاري الملقب ابو شاهين مسؤول كتيبة الاسلام في حي التنك، الإرهابي قيدار العقراوي الملقب ابو سليمان الكردي المسؤول العسكري لداعش في حي التنك، اضافة الى مجاهد العنزي الملقب ابو مصطفى (سعودي الجنسية) مسؤول ديوان الزكاة في حي التنك”.
وذكرت خلية الاعلام الحربي ، امس الثلاثاء ، ان ، طائرات القوة الجوية وجهت ضربة جوية استهدفت موقعاً لعصابات “داعش” الإرهابية في حي التنك بالجانب الايمن في الموصل، ما ادى الى تدمير الموقع بالكامل”.
وأضافت الخلية في بيان لها تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه ان “الضربة ادت الى مقتل عدد من القياديين ابرزهم مسؤول الأنغماسيين العرب ومسؤول تجنيد مقاتلي أشبال الخلافة وأيضا مسؤول التفخيخ لولاية نينوى”، مشيرًا الى ان “الضربة جاءت استناداً لمعلومات مديرية الاستخبارات “.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة