«التجارة» توزّع 77 % من مستحقات مزارعي الموصل

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلنت وزارة التجارة توزيع ‎%‎77 من مستحقات الفلاحين والمزارعين من ابناء مدينة الموصل لعام 2016 في حين كشفت عن تأمين مستحقات الاعوام السابقة وتوزيعها حال توفر الرصيد المالي.
وقالت الوزارة في بيان صحافي، ان «عمليات التدقيق التي اجريت من ديوان الرقابة المالية وجهاز الامن الوطني لاليات التسويق والتسلم تم استكمالها ولم تعد هناك مشكلة تذكر في دفع المستحقات للفلاحين والمزارعين للاعوام السابقة خاصة وان الوزارة استكملت توزيع ‎%‎77 من المستحقات لعام 2016 نتيجة توفر التخيصيصات المالية من قبل وزارة المالية».
بيان الوزارة اوضح استكمال جميع الاجراءات الادارية والفنية لمعاملات الفلاحين والمزارعين المسوقين لمحصول الحنطة في الموصل واكد انه «سيتم توزيع هذه المستحقات حال وجود التخصيص المالي للاعوام السابقة».
واشار البيان الى ان «وزارة التجارة اعلنت بدء الموسم التسويقي لمحصول الحنطة في محافظات الوسط والجنوب ومن المؤمل الاعلان عن خطة التسويق للمحافظات الشمالية وعلى وفق الخطة الزراعية التي تم اعدادها بالتنسيق مع وزارة الزراعة والجهات ذات العلاقة وهي توفر دعما حكوميا للمزارعين والفلاحين من خلال اسعار مدعومة وفي اطار برنامج يتم فيه الاعتماد على المنتوج الوطني في تأمين سلة الغذاء ومادة الطحين على وجه الخصوص».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة