إيمري يعد بلقب الدوري بعد تتويج باريس سان جيرمان بكأس الرابطة الفرنسية

كافاني يدخل التأريخ
باريس ـ وكالات:

رفع أوناي إيمري المدير الفني لباريس سان جيرمان راية التحدي، بعدما قاد الفريق للتتويج بكأس الرابطة بفوز كبير على موناكو بنتيجة 4-1 مساء أول أمس.. وقال إيمري في تصريحات لمحطة «كانال بلس» الفرنسية نقلتها صحيفة «ليكيب»: «أكدت قبل اللقاء أن التتويج بهذا اللقب ضروري للغاية لي وللاعبين وكذلك الجماهير، لأن باريس سان جيرمان، فريق اعتاد على الفوز بالبطولات في السنوات الأخيرة».
وأضاف المدرب الإسباني: «كما أن حصد اللقب على حساب موناكو إنجاز آخر، لأنه فريق قوي هذا الموسم، وقدم عروض مميزة، والفوز عليه مؤشر لقوة سان جيرمان، ويشير لمدى تطور مستوانا».
وأتم أوناي إيمري: «أهنيء موناكو على النتائج الرائعة التي حققها في بطولة كأس الرابطة، وسعيد للغاية بانتزاع اللقب منه، كما نسعى لتحسين الأداء، والمنافسة بجدية على الاحتفاظ بلقب الدوري، فهو الهدف القادم لنا».. يذكر أن موناكو يتصدر جدول الدوري الفرنسي متفوقًا على العملاق الباريسي بثلاث نقاط فقط قبل 8 جولات من نهاية المسابقة.
من جانبه، أصبح الأوروجوياني إدينسون كافاني، مهاجم باريس سان جيرمان، الهداف التاريخي لفريق العاصمة في بطولة كأس الرابطة الفرنسية.. وسجَّل المهاجم الأوروجوياني، هدفين في فوز الفريق على موناكو (4-1) ، ليتوج الفريق بلقب البطولة للموسم الرابع على التوالي.
ورفع المهاجم الدولي، رصيده من الأهداف في البطولة، بهدفيه اليوم إلى 12 هدفًا ويصبح الهداف التاريخ للفريق الفرنسي في البطولة.. وكان كافاني يتساوى مع ميجيل باوليتا، برصيد 10 أهداف لكل لاعب، قبل مباراة اليوم، التي شهدت دخول المهاجم الأوروجوياني، تاريخ النادي الباريسي.
ويقدم إدينسون كافاني، موسمًا استثنائيًا مع باريس سان جيرمان، حيث سجل 40 هدفًا في 40 مباراة خاضها مع الفريق هذا الموسم، ليعوض رحيل العملاق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، عن الفريق.
وحظى النجم الفرنسي يوري جوركاييف بتكريم خاص على هامش المباراة النهائية لكأس الرابطة بين باريس سان جيرمان وموناكو.. ونزل جوركاييف أرض الملعب قبل بداية اللقاء، وصافح طاقم التحكيم ولاعبي الفريقين، وكذلك المدربين أوناي إيمري، وليوناردو جارديم.
كما توجه النجم الفرنسي السابق إلى دائرة منتصف الملعب، ونفذ ركلة البداية، وداعب الكرة مع حكم الساحة، وإدينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان، قبل أن يغادر الملعب وسط تحية كبيرة من جماهير الفريقين في المدرجات.
يذكر أن جوركاييف ارتدى قميص ناديي موناكو وباريس سان جيرمان على مدار مشواره الطويل، علمًا بأنه أحد أعضاء الجيل الذهبي الفائز مع منتخب فرنسا بلقبي كأس العالم 1998 وكأس أمم أوروبا «يورو 2000».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة