العبادي يدعو الأمم المتحدة إلى إخراج العراق من الفصل السابع

بغداد ـ الصباح الجديد:
دعا رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي الى اخراج العراق من الفصل السابع من اجل انهاء ملف احتلال الكويت والقرارات التي فرضت على الشعب العراقي بسبب سياسات النظام الصدامي .
وذكر بيان لمكتبه ” ان رئيس مجلس الوزراء استقبل ( في الأول من امس الخميس ) الامين العام لمنظمة الامم المتحدة أنطونيو غوتيريش، واكد خلال اللقاء ان منظمة الامم المتحدة تقوم بعمل اساسي في المجال الانساني والاغاثي للنازحين واعادة الاستقرار والمصالحة المجتمعية “.
واضاف العبادي بحسب البيان” ان شعب العراق اثبت قدرته على هزيمة الارهاب وطرد داعش ونحن في المرحلة الاخيرة لتحرير الموصل وقواتنا تبذل كامل جهودها لحماية المدنين ، وان داعش تستهدف السكان المدنيين وتتخذهم دروعا بشرية وفي الوقت نفسه تكثف ماكنتها الدعائية لبث الشائعات”.
ودعا العبادي الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي الى” اصدار قرار بملاحقة داعش على جرائمها ضد المدنيين ، مشيدا بدعوة الامين العام للامم المتحدة في هذا المجال ، وطالب المجتمع الدولي بمساندة العراق لاعادة الاستقرار للمدن المحررة ، كما دعا الى اخراج العراق من الفصل السابع من اجل انهاء ملف احتلال الكويت والقرارات التي فرضت على الشعب العراقي بسبب سياسات النظام الصدامي”.
من جهته قال امين عام الامم المتحدة انطونيو غوتيريش” اعرب عن تضامننا والتزامنا الكامل بالعمل مع معكم في مهمتكم الكبيرة بتحرير بلدكم وتحقيق الاستقرار والمصالحة، وان زيارتنا للعراق هي زيارة تضامن في لحظة تاريخية نأمل تحرير الموصل وعودة الحياة الطبيعية بوقت قريب “.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة