الأخبار العاجلة

إحالة الطريق الدولي بين بغداد وعمان للاستثمار

بغداد ـ الصباح الجديد:
صوت مجلس الوزراء، امس الثلاثاء، على البدء بإحالة مشروع أنبوب تصدير النفط الخام عبر ميناء العقبة النجف – العقبة – في الأردن، فيما وجه بصرف مستحقات المقاولين المتأخرة فوراً.
وذكر مكتب الإعلامي في بيان صحافي، أن «مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية اليوم أمس الثلاثاء برئاسة حيدر العبادي»، مبينا أن «الجلسة شهدت التوجيه بصرف مستحقات المقاولين المتأخرة فوراً بعد أن أنجز ديوان الرقابة المالية الاتحادية تدقيق تلك المستحقات وفقاً لما ورد بمضمون قرار مجلس الوزراء رقم 161».
وأضاف، «كما تم أيضاً التصويت على البدء بإجراءات الإحالة بشأن مشروع أنبوب تصدير النفط الخام عبر ميناء العقبة النجف ـ العقبة- في الأردن».
واطلع العبادي، وفقاً للبيان، على «عرض شامل لمشاريع الماء والمجاري وأولويات انجازها، بعد توجيه رئيس الوزراء بإكمال المشاريع الضرورية والستراتيجية لتقديم الخدمات للمواطنين والبالغ عددها 100 مشروع، بالرغم من الضائقة المالية». ووجه مجلس الوزراء، بـ»تأمين الطريق الدولي الرابط من بغداد الى الحدود الأردنية، بعد دراسة الجدوى الاقتصادية والفنية لبناء المنفذ الحدودي في طريبيل كجزء متمم لمشروع الطريق الدولي بغداد طريبيل».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة