الأخبار العاجلة

الحكيم يدعو الصدر إلى إطلاع التحالف الوطني على التهديدات التي تعرّض لها

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعرب رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، يوم الأول من امس الاحد، عن قلقه مما ورد في خطاب زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر من إشارات الى تهديدات خطيرة تستهدف شخصه، فيما دعا الصدر الى اطلاع التحالف الوطني على تلك التهديدات.
وقال الحكيم في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد” “تابعنا باهتمام بالغ خطاب السيد مقتدى الصدر يوم الجمعة الماضي، وإذ نعلن عن دعمنا لكل المشاريع الإصلاحية الهادفة ،فإننا نعبر عن قلقنا مما ورد في الخطاب من إشارات الى تهديدات خطيرة تستهدف شخصه الكريم أمنيا”.
ودعا الحكيم الصدر والمعنيين في التيار الصدري الى “إطلاع إخوانهم في التحالف الوطني، والأجهزة المختصة في الحكومة، على تلك التهديدات”، مطالباً الحكومة والأجهزة الأمنية المعنية بـ”اتخاذ ما يلزم من إجراءات وتدابير، لحماية الصدر، وسائر القيادات السياسية ومنع إي إنزلاق أمني غير محسوب”.
وكشف المتحدث باسم زعيم التيار الصدري جعفر الموسوي، يوم السبت، عن وجود جهات داخلية وخارجية تقف وراء تهديد السيد مقتدى الصدر، مؤكداً “معرفته” بتلك الجهات، فيما اشار الى ان زعيم التيار السيد مقتدى الصدر “تصدى لعمليات الفساد” من خلال تغيير مفوضية الانتخابات وقانون الانتخابات.
يذكر ان المئات من المواطنين، أمام منزل زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر استنكروا لـ”محاولات اغتياله” التي كشف عنها الصدر في خطبته للمتظاهرين يوم الجمعة.
وجاء ذلك بعدما قدم زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الجمعة الماضية، عدداً من الوصايا الى أتباعه والمتظاهرين في ساحة التحرير وسط بغداد إن “نجحوا باغتياله”، داعياً إياهم الى استمرار “ثورة الإصلاح السلمية” للقضاء على الفساد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة