الأخبار العاجلة

“رائحة حرب” في افتتاح يوم المسرح العالمي

بغداد – الصباح الجديد:
يقيم قسم المسارح في دائرة السينما والمسرح، للفترة من 27 ولغاية 30 من آذار الجاري، مهرجانا مسرحيا بمناسبة يوم المسرح العالمي، حيث تتخلل المهرجان ثلاثة عروض مسرحية، وجلسات نقدية.
يبدأ يوم الافتتاح بمسرحية “رائحة حرب” على المسرح الوطني في الساعة السابعة مساءا، وهي من تأليف مثال غازي، ويوسف بحري، وتمثيل عزيز خيون، ود. عواطف نعيم، ويحيى ابراهيم.
تتخلل الاحتفال فقرات فنية، وموسيقية، وجلسة نقدية تحت عنوان “المتغير الجمالي في راهن المسرح العراقي”، للناقدين سعد عزيز، وبشار عليوي. تعرض في اليوم الثاني لفعاليات المهرجان مسرحية “ديجافو” للمخرج محمد عبد الحميد، في الساعة السادسة مساء، مع عروض كيروكراف لمعهد الفنون الجميلة ـ قسم المسارح.
وفي الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الثالث تقام جلسة نقدية حول العرض المسرحي “ديجافو” مع حملة للتبرع بالدم. وفي الساعة السادسة مساءا سيشهد عرض مسرحية “وقت ضائع”، تأليف واخراج تحرير الأسدي، وتمثيل آسيا كمال، ورائد محسن، ومحمد بدر.
وفي الختام ستعقد جلسة نقدية حول مسرحية “وقت ضايع”، ثم يقدم تقرير خاص يتضمن توجيهات من المسرحيين، لترفع الى الحكومة والبرلمان، ليتم بعد ذلك توزيع الجوائز في الساعة الواحدة ظهرا.
. كما ستسهم منظمة داري الطبيةـ الانسانية في المهرجان بإقامة عيادة طبية مجانية ولمدة ثلاثة ايام. أبواب المسرح مفتوحة للجميع خلال ايام المهرجان.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة