الأخبار العاجلة

تذكرة «الكلاسيكو» الودي أغلى من نهائي أبطال أوروبا

تغريم «الكتلوني» بـ 19 ألف يورو
مدريد ـ وكالات:

كشفت صحيفة « ذا صن « البريطانية أن تذكرة مباراة الكلاسيكو الودي المقرر إقامته بين الغريمين التقليديين برشلونة وريال مدريد في مدينة ميامي الأميركية في التاسع والعشرين من شهر تموز المقبل ضمن بطولة كأس الأبطال الدولية الودية، سوف يفوق فيها سعر التذكرة 9 مرات عن سعر تذكرة نهائي دوري أبطال أوروبا الذي سيلعب هذا العام على ملعب «الألفية» في مدينة كارديف الويلزية.
و أكدت الصحيفة البريطانية الشهيرة أن السعر الأدنى لتذكرة مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا يصل إلى 60 جنيهًا إسترلينيًا، بينما السعر الأدنى لتذكرة «الكلاسيكو الودي» يقارب من الـ 520 جنيهًا إسترلينياً، فيما يبلغ السعر الأعلى لتذكرة نهائي «صاحبة الأذنين « إلى 360 باوندا إسترلينيًا ، بينما أغلى تذكرة للكلاسيكو الودي بين العملاقين يصل ثمنها إلى 3600 باوند إسترليني.
وكان ناديا برشلونة و ريال مدريد قد أبديا موافقتهما الرسمية لخوض أول كلاسيكو بينهما غير رسمي تحتضنه مدينة ميامي الأميركية، والذي يدخل ضمن فعاليات النسخة الخامسة من بطولة كأس الأبطال الدولية الودية، والتي تعرف حضور أقوى الأندية الأوروبية.
هذا وسيخوض قطبا الكرة الإسبانية «الكلاسيكو الأول» بينهما، بعيداً عن الملاعب الإسبانية والأوروبية، بحضور كافة الأسماء اللامعة، التي تتواجد ضمن صفوفهما، و هو ما فرض على الجماهير الأميركية التسابق على الظفر بتذكرة حضور «كلاسيكو» قد لا يتكرر مستقبلاً في الولايات المتحدة ، فقد يكون هو الأول والأخير.
من جانب اخر، كشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية أن إدارة نادي برشلونة قد استقرت على لائحة مختصرة من المدربين المرشحين لقيادة الجهاز الفني للفريق خلفًا للمدرب لويس انريكي، الذي قرر ترك الفريق في نهاية الموسم الجاري، بعدما رفض تمديد عقده مع «البارسا».
وأكدت الصحيفة المقربة من أسوار «البارسا» أن القائمة قد ضمت أربعة أسماء تتوفر فيهم كافة الشروط الفنية وغير الفنية التي يطلبها القائمون على النادي الكتالوني، وتساعدهم على تحقيق النجاح مع الفريق مقابل استبعاد أسماء أخرى كانت مرشحة لتولي الجهاز الفني للفريق مثل الفرنسي لوران بلان والأرجنتيني خورخي سامباولي مدرب نادي إشبيلية.
ويأتي على رأس القائمة الرباعية كل من الهولندي رونالد كومان المدرب الحالي لنادي ايفرتون الإنكليزي، والذي يعتبر احد أبناء «الكامب نو» بعدما لعب لنادي برشلونة من عام 1989 وحتى عام 1995 ، حيث كان إحدى ركائز الفريق الذهبي للمدرب الهولندي الراحل يوهان كرويف المتوج بأول لقب قاري بحصوله على بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الاولى في تاريخه ، إذ جاء ترشيح كومان بناء على النتائج الجيدة التي حققها في الدوري الإنكليزي مع ناديي ساوثهامبتون و إيفرتون .
وتضمنت القائمة إسم الإسباني ايرنيستو فالفيردي المدرب الحالي لنادي اتلتيك بيلباو، بعدما نجح في تحقيق نتائج باهرة مع الفريق في المواسم الأخيرة ، كما انه يملك في سجله نسبة فوز عالية مع الفرق التي اشرف على تدريبها .
ثالث الأسماء هو الإسباني أوزيبيو ساكريستان مدرب نادي ريال سوسيداد، والذي يتمتع هو الآخر بتجربة ناجحة مع الفريق في الدوري الإسباني، حيث تمكن معه في ضمان البقاء في دوري الأضواء مبكراً.
أما آخر الأسماء فهو الإسباني خوان كارلوس اونزوي الذي يعمل حالياً ضمن الجهاز الفني الحالي لـ»البارسا» وضمن أفراد الطاقم الفني للمدرب لويس إنريكي ، حيث يعتبر اونزوي الخيار المضمون للنادي الكتالوني في حال فشل بالتعاقد مع أحد الأسماء الثلاثة السابقة لأي سبب من الأسباب، في إطار حرص مسؤولي النادي على إيجاد الاستقرار في صفوف الفريق، خاصة أن تجربة تحويل المساعد إلى مدير فني سبق و أن نجحت في برشلونة موسم 2012-2013 عندما حل الإسباني الراحل تيتو فيلانوفا محل مواطنه بيب غوارديولا وقاد الفريق لإحراز لقب «الليغا» وبلوغ الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.
ومنذ إعلان انريكي رحيله عن نادي برشلونة، أصبح التنبؤ بخليفته هو الموضوع الرئيسي للجماهير ووسائل الإعلام التي تترقب الإعلان الرسمي عن هوية المدرب الجديد ، والذي قد يكون من خارج قائمة التوقعات مثلما حدث في صيف عام 2013 عندما اختير الأرجنتيني جيرارد مارتينو لخلافة تيتو فيلانوفا .
ويتوقع أن تؤجل إدارة النادي الكتالوني الإعلان عن هوية المدرب الجديد لغاية نهاية المنافسات الرسمية لتفادي تشتيت تركيز اللاعبين، في وقت يستعد فيه الفريق لخوض استحقاقات في غاية الأهمية على الصعيدين المحلي والقاري .
إلى ذلك، قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تغريم نادي برشلونة الإسباني 19 ألف يورو (20.500 دولار) على خلفية اقتحام جماهيره أرضية الملعب بعد الفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي 6-1 في دور الـ 16 بدوري الأبطال.
وتضمنت الغرامة، التي وقعها الاتحاد الأوروبي، عقوبة لسلوك الفريق غير اللائق والتي تصبح نافذة عندما يحصل خمسة لاعبين على الأقل على البطاقات الصفراء.
وقرر الاتحاد الأوروبي أيضاً تغريم فريق سانت إتيان الفرنسي 50 ألف يورو لسلوك الجماهير غير اللائق الذي تضمن اشعال الألعاب النارية أمام مانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي.. وتم تغريم فريق نابولي الإيطالي 38 ألف يورو لاتهامات تضمنت استخدام أشعة الليزر أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبأ.
وجرى تغريم أرسنال خمسة آلاف يورو بعدما اقتحم أحد أفراد الجمهور الملعب أمام بايرن ميونيخ، والذي تم تغريمه أيضاً مبلغ ثلاثة آلاف يورو لإلقاء جماهيره مقذوفات خلال المباراة التي جمعتهما بدوري الأبطال.
في نفس الوقت، تم تغريم فريق روستوف الروسي 16 ألف يورو بعدما انطلقت الألعاب النارية في المباراة التي جمعته بفريق سبارتا براغ البرتغالي في الدوري الأوروبي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة