الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة في البكرية وأخرى بالوردية جنوبي بغداد * مقتل 17 إرهابياً بهجوم مسلح شرقي صلاح الدين
الطيران يدمّر عجلتين لـ”داعش” في القائم غربي الأنبار * ضربة جوية لأوكار الإرهابيين أيمن الموصل

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الجمعة بأن مدنياً قتل وأصيب اثنان آخران بانفجار عبوة ناسفة غربي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من محال تجارية بمنطقة البكرية انفجرت، عصر يوم الخميس ، ما اسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين بجروح”.
على صعيد متصل افاد المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت، صباح يوم امس بالقرب من علوة لبيع الاسماك بمنطقة الوردية التابعة لقضاء المدائن جنوبي بغداد، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين”.

ديالى – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في وزارة الداخلية امس الجمعة عن اعتقال عنصرين من تنظيم “داعش” الارهابي شرقي محافظة ديالى.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب ديالى ألقت القبض، صباح يوم الخميس على متهمين اثنين ينتميان لعصابات داعش الارهابية شرقي المحافظة”.

صلاح الدين – هجوم مسلح
افاد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الجمعة ان ١٧ عنصرا من تنظيم “داعش” الارهابي سقطوا بين قتيل وجريح بالهجوم الذي نفذه التنظيم صباح يوم امس شرقي المحافظة .
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مواجهات قواتنا مع عناصر داعش في قرية جرداغلي وعبود والحفرية التابعة لقضاء امرلي، (٧٥ كم شرقي صلاح الدين)، نافياً “انقطاع الطريق الدولي بين كركوك وبغداد”.

الانبار – ضربة جوية
كشف قائد الفرقة السابعة بالجيش اللواء الركن نومان عبد الزوبعي امس الجمعة عن مقتل ستة من “داعش” وتدمير عجلتين للتنظيم غربي الأنبار.
وقال اللواء الركن الزوبعي إن “طيران التحالف الدولي تمكن من قتل خمسة إرهابيين من داعش وتدمير عجلة تحمل أحادية للتنظيم في منطقة حصيبة التابعة لمدينة القائم 350كم غرب الرمادي”.
وأضاف اللواء الركن الزوبعي، أن “طيران التحالف تمكن أيضا من تدمير بلدوزر مصفح وقتل احد الإرهابيين الذي يقوده في منطقة حصيبة أيضا”.

النجف – عملية دهم
افاد مصدر امني في شرطة محافظة النجف والمنشآت امس الجمعة بان مفارز امنية تمكنت من القبض على عدد من المطلوبين في السيطرات.
وذكر المصدر الامني لقد تم القاء القبض على 11 مطلوبا في مواد قانونية مختلفة في السيطرات والطرق الخارجية كما القي القبض على مطلوب على وفق قضايا ارهاب ” .
واضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان الاجراءات الامنية التي تتخذ في السيطرات تركز على تنفيذ اوامر القبض بحق المطلوبين والمجرمين وتطبيق القانون.

الديوانية – ضبط اعتدة
ذكر مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الجمعة ان سيطرة درع الجنوب القت القبض على مخالف لحظة تفتيشه بصورة دقيقة من قبل افراد السيطرة عثر بحوزته على 400 أطلاقة p k c و 130 أطلاقة بندقية m 16 فضلا عن 5 رمانات يدوية حيث تم احالته الى مركز الفرات للتحقيق معه.
واوضح المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اتسمه ان سيطرة الدغارة القت القبض على احد المتهمين من سكنة ناحية غماس مطلوب للقضاء على وفق المادة 14 من قانون مكافحة المخدرات وذلك بعد ان وجد اسمه ضمن قوائم المطلوبين.

نينوى – قصف جوي
اكد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الجمعة ان طيران الجيش قتل 14 أرهابياً من عصابات داعش في الجانب الأيمن لمدينة الموصل.
وذكر المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “طيران الجيش وجه ضربات جوية لعناصر داعش الارهابي أسفرت عن قتل ١٤ منهم وتدمير ٦ عجلات ملغومة بينها صهريجان وعجلتان مختلفتان ومعالجة وكرين ملغومين في منطقتي رأس سنجار و١٧ تموز ضمن الساحل الايمن لمدينة المرصل”.

البصرة – اطلاق نار
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الجمعة بأن قوة من قسم مكافحة الإجرام ألقت القبض في قضاء أبي الخصيب على ثلاثة متهمين بقتل مدني.
وقال المصدر الامني إن “بعد تعرض مدني الى القتل من جراء اطلاق النار عليه، قامت قوة من قسم مكافحة الإجرام بتنفيذ مداهمة في قضاء أبي الخصيب أسفرت عن القاء القبض على ثلاثة متهمين بارتكاب الجريمة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “مسدسا تم ضبطه بحوزة أحد المتهمين الذين لم يزل التحقيق معهم مستمرا”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة