الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار ناسفة في الشعب ولاصقة بحيفا وسط بغداد * مقتل 13 إرهابياً بقصف مدفعي شرقي صلاح الدين
الطيران يقتل العشرات من “داعش” غربي الرمادي * سقوط قذائف هاون جنوب غربي مدينة الموصل

بغداد – انفجار ناسفتين
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الأربعاء، بأن شخصاً قُتل وأصيب ستة آخرون بانفجار عبوة ناسفة شمالي بغداد.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة موضوعة على جانبي الطريق في شارع الصحة بمنطقة الشعب شمالي بغداد انفجرت صباح يوم امس ما أسفر عن إصابة شخص”.
على صعيد متصل افاد المصدر إن “شرطة بغداد فوج الطوارئ التاسع عثر على عبوة لاصقة على جانب الطريق في شارع حيفا وسط بغداد”، وأن “قوة من الجهد الهندسي تمكنت من تفكيكها قبل انفجارها”.

ديالى – تفكيك عبوات
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاربعاء أن قوة امنية تمكنت من تفكيك ثلاث عبوات ناسفة على طريق ديالى بغداد الرئيس .
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قوة تابعة لمكافحة المتفجرات في ديالى تمكنت، صباح يوم امس من تفكيك ثلاث عبوات ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق ديالى بغداد الرئيس “.

صلاح الدين – قصف مدفعي
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاربعاء ان سرايا السلام تمكنت من قتل 13 عنصراً من “داعش” بينهم قياديون بقصف مدفعي شرقي المحافظة .
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “13 عنصراً من تنظيم داعش الارهابي قتلوا خلال قصف مدفعي عنيف قام به رجال الاسناد لسرايا السلام لتجمعات لداعش لقطع الخط الرابط بين مطار الضلوعية ومطيبيجة في المحافظة “.

الانبار – قصف جوي
اعلن مصدر امني في قيادة عمليات محافظة الانبار امس الاربعاء عن مقتل واصابة العشرات من عناصر تنظيم داعش الارهابي بينهم عرب الجنسية بقصف جوي مكثف لطائرات السوخوي العراقية في المحافظة.
وقال قائد الفرقة السابعة بالجيش العراقي اللواء الركن نومان عبد الزوبعي إن “طائرات السوخوي الحربية العراقية قصفت، فجر يوم امس معمل تفخيخ ومستودع للاسلحة ومضافة لعناصر من تنظيم داعش الارهابي اغلبهم عرب الجنسية في منطقة الكرابلة التابعة لمدينة القائم (350 كم غربي الرمادي)”.

النجف – عمليات دهم
افاد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة النجف والمنشآت امس الاربعاء ان قوة امنية تمكنت من القاء القبض على عدد من المطلوبين على وفق مواد قانونية متنوعة في السيطرات.
وذكر المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه انه تم القاء القبض على 11 مطلوبا في مواد قانونية مختلفة في السيطرات والطرق الخارجية ، كما القي القبض على مطلوب وفق قضايا ارهاب ” ، مضيفا ان الاجراءات الامنية التي تتخذ في السيطرات تركز على تنفيذ اوامر القبض بحق المطلوبين والمجرمين وتطبيق القانون.

الديوانية – عملية امنية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الاربعاء ان سيطرة درع الجنوب القت القبض على مخالف لحظة تفتيشه بصورة دقيقة من قبل افراد السيطرة عثر بحوزته على 400 أطلاقة p k c و 130 أطلاقة بندقية m 16 فضلا عن 5 رمانات يدوية حيث تم احالته الى مركز الفرات للتحقيق معه.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان سيطرة الدغارة القت القبض على احد المتهمين من سكنة ناحية غماس مطلوب للقضاء على وفق المادة 14 من قانون مكافحة المخدرات وذلك بعد ان وجد اسمه ضمن قوائم المطلوبين.

ذي قار – اعتقال ارهابي
كشف مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الاربعاء ان قوة امنية القت القبض على عنصر من عصابات داعش الارهابية.
وذكر المصدر الامني أن “سيطرة الفجر شمال ذي قار وبالتعاون مع جهاز الأمن الوطني ومديريتي استخبارات الداخلية والعسكرية في قيادة عمليات الرافدين، ألقت القبض على متهم سكنه السابق ناحية برطلة (22 كم شرق مدينة الموصل ) في أثناء محاولته دخول المحافظة, والمطلوب كونه أحد عناصر داعش الإرهابي, انتقل إلى محافظة واسط مع النازحين”.

نينوى – سقوط قذائف
افاد مصدر امني في محافظة نينوى امس الاربعاء بأن 21 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح بسقوط قذائف هاون جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “ستة مدنيين من عائلة واحدة قتلوا وأصيب ١٥ آخرين بسقوط قذائف هاون في منطقة موصل الجديدة جنوب غربي الموصل”، مبيناً أن “القذائف أطلقها داعش الإرهابي”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة