الأخبار العاجلة

الاتصالات والبريد تسعى لتشكيل منظومات للتراسل

باشرت بنصب وتشغيل محطة RTN
بغداد – الصباح الجديد :

قرر مجلس ادارة الشركة العامة للاتصالات والبريد تشكيل مديرية منظومات التراسل من اجل تنظيم وادارة عمل اقسام التراسل المتخصصة وجمعها في مديرية واحدة ليتم ادارتها بصورة اكثر مرونة وكفاءة لتقديم عطاء افضل لكل من اقسام ( التراسل وشبكة البيانات العامة ، الاتصالات الحكومية ، قسم الكوابل البحرية ) حيث سيتم جمعها في المديرية المذكورة كونها تختص بالتراسل الضوئي والمايكروي وعمل الكابل المحوري والكوابل البحرية وتمرير السعات الدولية البرية والبحرية ..
وقال مدير عام رئيس مجلس ادارة الشركة العامة للاتصالات والبريد الدكتور ناظم لفتة خشجوري ان تقارب طبيعة عمل تلك الاقسام ضمن اختصاصات التراسل الضوئي والمايكروي اضافة الى تمرير السعات البرية والبحرية عبر الكوابل الضوئية وهذا ما وضعنا نحو تشكيل هذه المديرية الحديثة التكوين ليتم ادارتها والتنسيق بين مهام عملها بصورة اكثر مرونة وفاعلية وكفاءة فنية عالية بما يكفل تعزيز وتطوير مشاريع الشراكة في مجال تقديم خدمة الانترنت .
واضاف المدير العام انه سيتم فصل هذه المديرية عن مديرية الشؤون الفنية مع الابقاء على ارتباط بقية الاقسام الفنية بمديرية الشؤون الفنية والعمل على تقديم هيكلية المديرية الجديدة وتوصيفها الوظيفي بالتنسيق بين قسم التخطيط والمتابعة في الشركة والمديرية المذكورة ولتسهيل عملية الصيانة والاشراف والسيطرة والتحاسب مع الشركات المجهزة لخدمة الانترنت والهاتف النقال وتخفيض الاعباء وتقليص الروتين من خلال تنظيم العمل بما يضمن تحسين وتعزيز الجوانب المالية والادارية والتنسيقية.
ويدرج هذا القرار ضمن سلسلة القرارات التي يتخذها مجلس ادارة الشركة العامة للاتصالات والبريد لتنظيم وتطوير واقع العمل الاداري والتنظيمي في الشركة مصادقا عليها من قبل وزير الاتصالات وكان اخر تلك القرارات تخفيض اسعار الشرائح اللاسلكية لتصبح 2000 دينار بدلا من 10 الاف دينار وتخفيض اسعار بيع اجهزة الشبكة الضوئية ضمن مشاريع شبكات النفاذ الضوئي للمنازل الاستراتيجية .
على صعيد متصل باشرت الملاكات الهندسية والفنية لمديرية اتصالات وبريد ميسان بنصب وتشغيل محطة الكيبل الضوئي نوع RTN في ناحية المشرح لزيادة سعة خطوط الهاتف الضوئي والذي يشمل الاتصال والانترنت . كما تمكنت كوادر المديرية من صيانة وإيصال خطوط الهاتف الأرضي وبعدد 137 خط للمواطنين بعد شروعها بحملة لإصلاح الهواتف المتوقفة والعمل على إيصالها إلى المواطن والتخفيف عن كاهلهم .
وتأتي هذه المرحلة ضمن خطة الشركة العامة للاتصالات وتوجهاتها لصيانة وإصلاح منظومة الهاتف الأرضي وربط شبكة متكاملة للكيبل الضوئي تماشياً مع طموح الوزارة في إيصال كافة خدمات الاتصال إلى المواطن بايسر وأسهل الطرق.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة