الأخبار العاجلة

تأهيل 12 ملعباً للنشاطات الطلابية في جامعة بغداد

بغداد ـ الصباح الجديد:
أكد مدير وحدة الملاعب الرياضية في جامعة بغداد، يوسف كاظم: ان تأهيل 12 ملعباً في شتى الألعاب يعد إنجازاً كبيراً للجامعة برغم نقص الآليات الحديثة في ظل التقشف المالي. واوضح: ان للساحات المكشوفة ملعبين وملعباً واحداً للخماسي وملعبين للكرة الطائرة، و7 ملاعب اخرى متعددة الالعاب.
مبيناً: ان الجامعة تعمل بنحو دؤوب على دعم القطاعات الرياضية والنشاطات الطلابية في تهيئة افضل الملاعب للساحات المكشوفة او الخماسي (التارتان) او الساحات الاخرى متعددة الألعاب. مضيفا: انه لولا الازمة المالية لكانت هنالك توسعة أكثر في تأهيل وتشييد المنشآت الرياضية.
وذكر: ان وجود الملاعب الحديثة في الجامعة أسهم في توسيع الحركة الرياضية، وذلك بإقامة البطولات المتنوعة، وبالتالي برزت طاقات الطلبة في الصعيد الرياضي، حيث يسهم التفوق الرياضي في اضافة جانب معنوي كبير للطالب في مقاعد الدراسة الأكاديمية.
وبيّن: ان ملاعب الجامعة تستقبل ايضاً تدريبات أندية الدوري الممتاز، حيث تتدرب، وعلى وفق جدول منتظم في ملعب البرج، أندية الطلبة والشرطة والحدود، حيث ان هنالك تنسيقاً بين الاندية وبين ادارة الملاعب وديوان الجامعة لتضييف التدريبات، فيما استأجر نادي الخطوط ملعب (الطب البيطري)، ويعده ملعباً للفريق في منافسات دوري الدرجة الاولى/ لمجموعة بغداد.
واشار الى: ان إدامة الملاعب الرياضية تجرى صباح كل يوم بما فيها يوم الجمعة، بإشراف 10 عاملين، اضافة الى مهندس زراعي ومشرف متخصص على الملاعب، حيث يبذلون الجهود الكبيرة في الادامة والمتابعة لإبقاء الملاعب والساحات فعالة، وفي اعلى درجة من الجاهزية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة