الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة في منطقة عكركوف غربي بغداد * اعتقال رئيس عصابة خطرة شمال شرقي ب‍عقوبة
صدّ هجوم إرهابي شمال غربي صلاح الدين * إحباط تسلل فاشل على قاطع الثرثار جنوبي الأنبار

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الأحد، بأن جنديا قتل وأصيب اثنان آخران بانفجار عبوة ناسفة غربي بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق في منطقة زراعية في منطقة عكركوف غربي بغداد انفجرت، ظهر يوم امس ، لدى مرور دورية للجيش، ما أسفر عن مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين”.

ديالى – عملية نوعية
كشف رئيس مجلس محافظة ديالى امس الأحد، عن اعتقال رئيس عصابة “خطيرة” للخطف والقتل بعملية نوعية جرت شمال شرق ب‍عقوبة، فيما أكد تقلص جرائم الخطف في المحافظة بنسب ك‍بيرة خلال الأشهر الماضية.
وقال رئيس المجلس علي الدايني إن “قوة من مكافحة الاجرام في شرطة ديالى نفذت عملية نوعية داخل قضاء المقدادية (35 كم شمال شرق بعقوبة) اسفرت عن اعتقال رئيس عصابة خطيرة للخطف والقتل متورط بسلسلة طويلة من الجرائم البشعة بحق المواطنين”.

كركوك – سطو مسلح
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاحد عن اعتقال عصابة نفذت العديد من جرائم القتل والسطو المسلح في المحافظة.
وقال المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “قوات الأسايش القت القبض صباح يوم امس خلال حملة دهم وتفتيش على شخصين متهمين بتنفيذ جرائم قتل وسطو مسلح”.

صلاح الدين – هجوم مسلح
افاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين امس الاحد بأن القوات الأمنية وحشد بيجي صدوا هجوما لـ”داعش” على طريق الصينية – حديثة شمال غربي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “تنظيم داعش شن مساء يوم السبت ، هجوما لداعش على طريق الصينية حديثة شمال غرب صلاح الدين”، مبينا أن “القوات الأمنية وحشد بيجي صدوا الهجوم وأوقعوا العشرات من عناصر التنظيم بين قتيل وجريح”.

الانبار – اشتباكات مسلحة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاحد ان قوات الحشد الشعبي/ اللواء 51 احبطت محاولة تسلل فاشلة على قاطع الثرثار بمحافظة الانبار.
وذكر المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن الحشد الشعبي “كبد داعش خسائر بالأرواح والمعدات”.

النجف – اعتقال مطلوبين
افاد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة النجف والمنشآت امس الاحد بالقاء القبض على عدد من المطلوبين في السيطرات.
وذكر المصدر الامني انه تم القاء القبض على 11 مطلوبا في مواد قانونية مختلفة في السيطرات والطرق الخارجية كما القي القبض على مطلوب على وفق قضايا ارهاب ” ، مضيفا ان الاجراءات الامنية التي تتخذ في السيطرات تركز على تنفيذ اوامر القبض بحق المطلوبين والمجرمين وتطبيق القانون.

الديوانية – عملية تفتيش
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الاحد بالقاء القبض على مخالف لحظة تفتيشه بصورة دقيقة من قبل افراد السيطرة عثر بحوزته على 400 أطلاقة p k c و 130 أطلاقة بندقية m 16 فضلا عن 5 رمانات يدوية حيث تم احالته الى مركز الفرات للتحقيق معه.
واضاف المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان سيطرة الدغارة القت القبض على احد المتهمين من سكنة ناحية غماس مطلوب للقضاء على وفق المادة 14 من قانون مكافحة المخدرات وذلك بعد ان وجد اسمه ضمن قوائم المطلوبين.

ذي قار – اطلاق نار
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الاحد عن العثور على جثة امراة عليها اثار اطلاقات نارية ملقاة قرب نهر في قضاء الناصرية وسط المحافظة .
وقال مصدر في الشرطة ان ” الشرطة عثرت على الجثة قرب نهر 30 تموز في قرية ال رمضان التابعة لقضاء الناصرية وعليها اثار خمس اطلاقات نارية “.
واوضح ان ” الضحية تبدو في الـ40 من العمر وقد نقلت الى دائرة الطب العدلي في مستشفى الحسين التعليمي للتعرف عليها واكمال مجريات التحقيق”.

نينوى – عملية امنية
اكد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الاحد ان قوات الحشد الشعبي باشرت بردم انفاق عصابات داعش الارهابية في ناحية بادوش المحررة غربي الموصل.
وذكر المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه أن “قوات الحشد الشعبي باشرت فجر يوم امس بردم انفاق داعش التي كان يستعملها للهرب والتنقل داخل ناحية بادوش المحررة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة