القوّات العراقية تتجاوز تردّي الطقس وتتقدم بالموصل القديمة

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلن قائد الشرطة الاتحادية رائد شاكر جودت، عن استئناف معاركها في الموصل بعد توقف وجيز بسبب تردي الطقس.
وقال الفريق جودت في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، ان قطعات الشرطة الاتحادية المتمركزة في منطقة الجسر القديم بمحاذاة النهر وعلى مشارف باب البيض تستأنف عملياتها العسكرية.
واضاف هذه القوات بدأت تشرع بالتقدم في الموصل القديمة من عدة محاور مدعومة بالطيران المسير والكتائب الصاروخية وقصف مكثف يستهدف مراكز التنظيم الارهابي في راس الخور وباب البيض ومحيط الحدباء.
وأجبرت الأمطار والضباب القوات الحكومية العراقية يوم الأول من امس الخميس على وقف تقدمها لاستعادة المدينة القديمة بالموصل من تنظيم “داعش” حيث تحصن المتشددون في أزقة ضيقة وفي البيوت وقاوموا بنيران القناصة وهجمات انتحارية وسيارات ملغومة.
واقتربت قوات من الشرطة الاتحادية ووحدات الرد السريع إلى مسافة 500 متر من جامع النوري الذي أعلن أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية منه قيام دولة خلافة في عام 2014.
وحقق الجيش وقوات الأمن مكاسب كبيرة في الأيام القليلة الماضية في المعركة التي بدأت في أكتوبر تشرين الأول فسيطرت القوات على جسر رئيسي على نهر دجلة وتقدمت باتجاه الجامع الكبير.
وفي سياق آخر اعلن مسؤول اعلام سرايا السلام مهندد العزاوي، ان قوة من السرايا وبمساندة القوات الامنية شنت هجوماً مباغتاً على تنظيم “داعش” في منطقة مطيبيجة شرق سامراء، مبينا ان الهجوم اسفر عن سقوط 23 “داعشيا” بين قتيل وجريح.
وقال العزاوي في حديث صحفي، ان “هجوماً مباغتاً شنته سرايا السلام بالتنسيق مع القوات الأمنية إستهدف 6 مقرات ومضافتين لعصابات داعش الإجرامي في مطيبيجة”، مُبيّناً أن “الهجوم اسفر عن مقتل سبعة من عناصر التنظيم واصابة 16 اخرين بجروح”.
واضاف العزاوي ان “الهجوم جاء بعد ورود معلومات استخباراتية من قبل مصادر موثوقة عن المقرات والمضافتين”.
من جهة اخرى افاد مصدر امني في صلاح الدين، بأن تنظيم “داعش” شن هجوما على الساحل الايمن من قضاء الشرقاط، فيما اشار الى ان التنظيم قصف الساحل الايمن بقذائف الهاون تزامنا مع الهجوم.
وقال المصدر في حديث صحفي، ان “تنظيم داعش شن هجوما على قاطعي الخضرانية والحورية في قضاء الشرقاط”، مبينا ان “اشتباكات عنيفة اندلعت بين القوات المتواجدة في القاطعين وعناصر التنظيم”.
واضاف المصدر ، ان “التنظيم قصف القاطعين بالتزامن مع بدء هجومه”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة