“مكافحة الإرهاب” يحقق التماس مع الشرطة الاتحادية بعد السيطرة على الجسر القديم في أيمن الموصل

بغداد- أسامة نجاح:
أعلنت قيادة جهاز مكافحة الإرهاب ، أمس الأربعاء ، انهاء الأهداف المرسومة للمحور الشرقي بالتقاء قواتها مع قوات الشرطة الاتحادية في ايمن الموصل ، مبيناً ان ، اغلب قتلى داعش هم من الأجانب ، فيما أشارت الى ان ، قوات الجهاز باشرت بعملية تطهير وتفتيش وتدقيق في احياء الاغوات والموصل الجديدة ودور النفط في ايمن المدينة .
وقال قائد محور جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ أن “قوات الجهاز اكملت جميع الأهداف المرسومة للمحور الشرقي بالالتقاء مع قطعات الشرطة الاتحادية في دور السكك ومحطة القطار في ايمن الموصل”، مشيراً الى “اغلاق المنطقة الممتدة من محطة القطار مروراً بشركة المنتجات النفطية والموصل الجديدة وكذلك حي الاغوات وصولا الى تل الريان”.
وأضاف الساعدي ان “داعش خلف نسبة دمار كبيرة في البنى التحتية وممتلكات المواطنين حيث لا يوجد مواطن في الجانب الأيمن لم تؤخذ سيارته حيث قام التنظيم بجمع نحو 30 عجلة في أحد الشوارع وحرقها في آن واحد”.
وبين ان “عدد قتلى داعش كبير جداً لان 90% منهم أجانب الذين لا يملكون حلا سوى القتال حتى الموت”، عاداً ان “معركة الجانب الايمن اشد واقوى واقسى من الساحل الايسر بسبب طبيعة المنطقة والكثافة السكانية والطبيعة العمرانية للبيوت القديمة التي لا تسمح بدخول العجلات”.
وأكد ان “قوات الجهاز باشرت بعملية تطهير وتفتيش وتدقيق في احياء الاغوات والموصل الجديدة ودور النفط” .
وأوضح بأنه “تم العثور خلال عملية التفتيش على أسلحة ومستودعات وعبوات ناسفة وسيارات مفخخة كان يستعملها تنظيم داعش لمواجهة القوات الأمنية.
من جانبها تمكنت قوات الشرطة الاتحادية ، أمس الأربعاء ، من السيطرة على الجسر القديم من جهة الجانب الايمن لمدينة الموصل.
وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه ان “قطعات الفرقتين الثالثة والرد السريع في قيادة الشرطة الاتحادية فرضا سيطرتها على الجسر القديم واندفعت باتجاه اهدافها في رأس الخور بالجانب الايمن للموصل”.
وأعلن جودت،عن “تحرير دائرة الجوازات في الباب الجديد وسط الموصل”.
من جهتها حررت القوات الأمنية ، أمس الاربعاء , قرية الجمالية وفرضت السيطرة الكاملة على الحافة الشرقية لنهر دجلة من الساحل الأيمن للموصل.
وقال قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله, في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘, نسخة منه إن “قطعات فرقة المشاة 16 حررت قرية الجمالية وفرضت السيطرة الكاملة على الحافة الشرقية لنهر دجلة من الساحل الأيمن للموصل”.
وأضاف البيان، أن “القطعات حررت جميع القرى والمناطق الواقعة شرق بادوش”.
وأعلنت قيادة الشرطة الاتحادية ، الثلاثاء الماضي ، عن تحرير قرية باب الطوب من محور نهر دجلة والوصول إلى الجسر العتيق، والتوغل في مدينة الموصل القديمة.
وقالت القيادة في بيان لها، تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه ، ان “قطعات الفرقة الثالثة والرد السريع، تمكنتا من تحرير قرية باب الطوب من محور النهر وتصل إلى الجسر العتيق”.
وأضاف البيان ان “قطعات الفرقتين الخامسة والسادسة من الشرطة الاتحادية تمكنت من التوغل في مدينة الموصل القديمة من محور محطة القطار وصلت مشارف قرية باب البيض وتشرع بنصب الحواجز والمصدات لاستكمال تطهير المنطقة من بقايا تنظيم داعش”.
وكان قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، قد أكد في وقت سابق ، ان “عناصر الشرطة الاتحادية قتلت المسؤول العسكري لداعش الإرهابي، محمود محمد، المكنى عبد الرحمن الأنصاري، خلال عملية تحرير قرية باب الطوب في مدينة الموصل القديمة والسيطرة على معمل الأسمنت داخل القرية”.
وتمكنت القوات الأمنية ، من تحرير محطة قطار نينوى في الجانب الأيمن من مدينة الموصل، وتحرير الشركة العامة للاسمنت في باب الطوب جنوب شرق الموصل القديمة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة