لندن ـ وكالات: دعت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، امس الاول الثلاثاء، نواب البرلمان بالتوقف عن وصف اتفاقية الخروج من الاتحاد الأوروبي، «البريكست»، بأنها طلاق من الاتحاد الأوروبي، وذلك لأنها تشير إلى أن علاقة المملكة المتحدة مع الاتحاد الأوروبي سوف تكون علاقة سيئة بعد انفصالهما. وقالت ماي إنها تفضِّل عدم استخدام كلمة «طلاق» لوصف إجراءات ...
" />

تيريزا ماي تطالب البرلمان بعدم وصف «البريكست» بالطلاق من الاتحاد

لندن ـ وكالات:
دعت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، امس الاول الثلاثاء، نواب البرلمان بالتوقف عن وصف اتفاقية الخروج من الاتحاد الأوروبي، «البريكست»، بأنها طلاق من الاتحاد الأوروبي، وذلك لأنها تشير إلى أن علاقة المملكة المتحدة مع الاتحاد الأوروبي سوف تكون علاقة سيئة بعد انفصالهما.
وقالت ماي إنها تفضِّل عدم استخدام كلمة «طلاق» لوصف إجراءات الخروج من الاتحاد الأوروبي بسبب «انه في كثير من الأحيان عندما يحدث طلاق، لا تكون هناك علاقة جيدة جدًا بعد ذلك».
وأضافت أن النواب بحاجة إلى «التوقف عن النظر ببساطة إلى البريكست على أنه خروج من الاتحاد الأوروبي»، وعليهم «اعتبارها فرصة لإقامة علاقة جديدة مع الاتحاد». وقد أدلت ماي بهذه التصريحات خلال بيان ألقته في المجلس الأوروبي مؤخرًا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة