بغداد – زينة قاسم: أكدت مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية للمرأة التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية عطور الموسوي على ضرورة تقويم مرحلة المسح الميداني المشمولة بالاعانة الاجتماعية وفقاً للقانون القديم ووضع آلية عمل تتناسب مع الواقع الاجتماعي للاسر وحسب المعطيات لاجراء المسح الميداني لها. وشددت الموسوي خلال اجتماعها بمديري اقسام الحماية في بغداد والمحافظات على ...
" />

حماية المرأة تبحث مع مديري أقسام الدائرة آلية المسح الميداني للشمول القديم

بغداد – زينة قاسم:
أكدت مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية للمرأة التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية عطور الموسوي على ضرورة تقويم مرحلة المسح الميداني المشمولة بالاعانة الاجتماعية وفقاً للقانون القديم ووضع آلية عمل تتناسب مع الواقع الاجتماعي للاسر وحسب المعطيات لاجراء المسح الميداني لها.
وشددت الموسوي خلال اجتماعها بمديري اقسام الحماية في بغداد والمحافظات على اهمية اكمال المسح الميداني للشمول القديم للمستفيدات بالسرعة الممكنة وحسب الاعداد الموزعة بين الاقسام في بغداد والمحافظات حتى نهاية ملف المسح الميداني. وأضافت: ان قسم الإعانات في الدائرة يتولى مسح جميع المستفيدات المرسلة عناوينهن الى الاقسام ، مشيرة الى ان المستفيدات اللواتي تم مسحهن ميدانياً ترسل أسماؤهن الى وزارة التخطيط لتدقيق بياناتهن.
واوضحت : ان الدائرة توزع الباحثين الاجتماعيين حسب الرقعة الجغرافية بغية تقليل النفقات نظرًا لقلة التخصيصات المالية ، مطالبة مدخلي البيانات بمواكبة المسح الميداني والاسراع في انجاز البيانات المدخلة ليكون الإدخال اولًا بأول وان تطلب الأمر زيادة عدد المدخلين.
وأكدت : ان الدائرة تستقبل النازحين من المستفيدات في المناطق المحررة لتحديث بياناتهن وارسالها الى الجهات الامنية لبيان سلامة موقفهن ومن ثم تنظيم معاملات شمولهن ببرنامج الحماية الاجتماعية.
وناقشت مديرة حماية المرأة خلال الاجتماع موضوع تدقيق اضابير المستفيدات على واجهة تكنولوجيا المعلومات وتحديد النواقص في الاضبارة وتسجيلها ، والتأكيد على اكمال النواقص عند مراجعة المستفيدة لاصدار البطاقة الذكية مع وضع آلية مبسطة للاصدار وتحديد اجتماع مع الشركة العالمية للبطاقة الذكية وتعيين محطة اصدار لكل قسم في بغداد والمحافظات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة