الأخبار العاجلة

وجبة جديدة من طائرات تشيكية تصل إلى العراق

بغداد ـ الصباح الجديد :
تسلمت قيادة القوة الجوية اليوم الوجبة الرابعة من طائرات L159 التشيكية بعدد طائرتين .
وذكر بيان لقيادة القوة الجوية اطلعت عليه “الصباح الجديد” أن الطائرة الأولى وصلت صباح أمس الى قاعدة بلد الجوية وتبعتها طائرة أخرى قبل قليل ليكون عدد الطائرات التي تسلمتها قيادة القوة الجوية من الجانب التشيكي 10 طائرات من 12 تعاقدت عليها القيادة في عام 2014 “.
وأضاف”وسوف تدخل هذه الطائرات الخدمة خلال الأيام المقبلة لتشارك في عمليات قادمون يا نينوى لتحرير مدينة الموصل من دنس عصابات داعش الإرهابية “.
لجنة الأمن والدفاع النيابية أعلنت في وقت سابق، عن تسلّم العراق أول وجبة من طائرات التدريب والقتال المتوسط T50 الكورية، مشيرة إلى أن سبب التأجيل يعود إلى إخلال الشركة المصنعة لتلك الطائرة ببعض بنود الاتفاق مع القوة الجوية .
وقال عضو اللجنة ماجد الغراوي في تصريح صحفي، إن “العراق تسلّم أول وجبة من طائرات التدريب والقتال المتوسط T50 الكورية”، مبينا أن “أغلب الطائرات المقاتلة البالغ عددها 244 تم إنجازها لصالح العراق فضلا عن تأهيل وتدريب العشرات من الطيارين والفنين على استعمال الطائرة”.
وأضاف الغراوي، أن “الشركة المصنعة قد أخلت ببعض البنود المبرمة بين الطرفين وخالفت المواصفات المطلوبة لدى وزارة الدفاع مما دفع بالوزارة امتناعها من استلام الطائرة لغاية تنصيب كاميرات متطورة وأجهزة تصويب “.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة