الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار 3 عبوات في مناطق الشعب والسويب والمدائن * تفجير سيارة ملغمة تحت السيطرة شرقي بعقوبة
إحباط تعرّض على (درناج ) المحررة غربي الموصل * اعتقال سجين هارب في إحدى سيطرات البصرة

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الجمعة إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة في سوق 4000 بمنطقة الشعب شمالي العاصمة بغداد، انفجرت صباح امس ، ما أسفر عن إصابة مدني بجروح متفاوتة”.
على صعيد متصل قال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب علوة لبيع الأسماك تابعة لقرية الوردية في قضاء المدائن جنوبي العاصمة بغداد، انفجرت صباح يوم امس، ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح متفاوتة”.
الى ذلك افاد المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من سوق شعبية بمنطقة سويب جنوب غربي بغداد انفجرت، صباح يوم امس ، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة”.

ديالى – تفجير ملغمة
أعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الجمعة عن تفجير سيارة ملغمة تحت السيطرة شرقي ب‍عقوبة ، فيما أشار إلى أن الانفجار لم يسفر عن وقوع أية إصابات بشرية.
وقال الحسيني إن “مفارز معالجة المتفجرات في شرطة ديالى فجرت، مساء يوم امس ، سيارة ملغمة كانت تحت السيطرة مركونة على جانب طريق خريسان، (5 كم شرقي بعقوبة)، بعد رصدها من قبل المفارز الأمنية”.

كركوك – عملية امنية
افاد قائد الفرقة الذهبية “اللواء فاضل برواري” امس الجمعة أن” عملية إستعادة قضاء الحويجة التابع لمحافظة كركوك ، ستنطلق عقب الانتهاء من إستعادة الموصل من سيطرة تنظيم داعش “.
وقال اللواء برواري بخصوص مشاركة قوات البيشمركة في عملية إستعادة الحويجة ، لا اعلم ان كانت البيشمركة ستشارك في عملية الحويجة ام لا ، ولكن بإمكانها المشاركة كما يمكن للحشد الشعبي وأية قوة عراقية اخرى المشاركة في إستعادة الحويجة”.

واسط – اجراءات امنية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة واسط امس الجمعة ان آخر ثمانية معتقلين على خلفية أحداث جامعة واسط الأسبوع الماضي٬ اطلق سراحهم بعد تنازل رئيس الوزراء حيد العبادي عن حقه الشخصي.
وقال المصدر الامني إن “الجهات الأمنية اطلقت٬ يوم امس الاول الخميس سراح آخر ثمانية معتقلين الذين تم اعتقالهم على خلفية الاحداث التي شهدتها جامعة واسط خلال زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي الاسبوع الماضي.”

صلاح الدين – تفجيرات
اتهم نائب رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة صلاح الدين امس الجمعة عصابات داعش الاجرامية بالوقوف خلف التفجير الاخير الذي استهدف قرية الحجاج شمالي تكريت.
أكد رئيس اللجنة علي فاضل ان الخرق الامني في قرية الحجاج شمالي تكريت تقف خلفه عناصر داعش الاجرامية وذلك بعد تسلل اغلب الارهابين مع العائلات النازحة ودخولهم الى المحافظة ، مبينا ان عناصر داعش قدموا من مدينة الشرقاط والموصل ومعهم اغلب مواد التفجير .

الانبار – انفجار ملغمة
كشف رئيس مجلس قضاء هيت بمحافظة الأنبار محمد المحمدي امس الجمعة عن إصابة ثلاثة أشخاص بانفجار سيارة ملغمة شمالي القضاء، فيما دعا عضو مجلس المحافظة نعيم الكعود القيادات الأمنية إلى تكثيف إجراءاتها لحماية المدنيين في هيت.
وقال المحمدي أن “سيارة ملغمة انفجرت، ظهر يوم امس ، في شارع الكورنيش شمالي مدينة هيت (70كم غربي الرمادي)، ضمن مركز المدينة”.

نينوى – اشتباك مسلح
اكد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الجمعة ان قوات الحشد الشعبي/اللواء 42 قتلت أربعة من أرهابيي داعش ودمرت عجلتين لهم باحباط تعرض فاشل على قرية (درناج ) المحررة غربي الجانب الايمن للموصل.
وذكر المصدر أن “قوات الحشد الشعبي/ لواء 30، عثر على كدس أسلحة وأعتدة في أحدى مضافات داعش المنهزم في قرية (السماقية) شمال شرقي الموصل”.

ذي قار – اعتقال مطلوب
كشف مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار ان سيطرة الفجر شمال مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار تمكنت من القاء القبض على متهم مهجر من الموصل والمطلوب على وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب .
وقال المصدر الامني ان المطلوب ستوجه له تهمة اشتراكه بارتكاب جريمة سبايكر حسب ما مثبت بقاعدة بيانات المطلوبين .

البصرة – اعتقال مطلوب
اكد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة امس الجمعة أن قوة تابعة لها ألقت القبض في إحدى السيطرات على سجين هارب من سجن في محافظة صلاح الدين.
وقال المصدر إن “قوة من الشرطة ألقت القبض في سيطرة التحرير على أحد الفارين من سجن يقع في محافظة صلاح الدين”، مبينة أن “المتهم تم تسليمه إلى القضاء”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة