الأمم المتحدة تموّل مشروع إحياء التراث في البصرة القديمة

بغداد – الصباح الجديد:
شهدت قاعة قصر الثقافة والفنون في البصرة، افتتاح ورشة العمل السابعة التي أقامها برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، تحت مظلة برنامج تنمية المناطق المحلية الممول من قبل الاتحاد الأوروبي، وبأشراف برنامج الأمم المتحدة للبرامج التطويرية.
موضوع الورشة هو “تمويل مشروع إحياء التراث وتحديدا منطقة الشناشيل في البصرة القديمة”. وحضرتها أمطار المياحي، عضو مجلس محافظة البصرة، ورئيسة لجنة المرأة في المجلس، وعدد من المختصين في المجلس، وديوان محافظة البصرة، والدوائر ذات العلاقة بالبرنامج، وعدد من الإعلاميين، إضافة إلى موظفي وموظفات قصر الثقافة والفنون في البصرة، التابع لدائرة العلاقات الثقافية العامة بوزارة الثقافة.
وقالت البروفسورة “آنا سوافي” المتخصصة بتخطيط المدن، ومديرة مشروع تنمية المناطق المحلية: إن برنامجنا وبنحو عام يركز على توفير بناء القدرات والدعم التقني المتواصل في انجاز أهداف ونتائج المشروع، الذي أوليناه اهتماما متواصلا منذ بداية انطلاقه. وكانت الورشة تتويجا لعمل دام شهرا كاملا بالمسوحات الميدانية، وجمع البيانات، واستشارة الخبراء من كل الدوائر المرتبطة بالعمل.
واضافت سوافي: نطمح الى تحقيق رؤية واضحة للحفاظ على دور البصرة القديمة، كونها دورا تراثية مهمة، فقمنا بالعديد من الدراسات لتحقيق أقصى درجات التعاون مع السلطات المحلية في البصرة، لمراقبة المنطقة، وعدم السماح بهدم الدور، أو أية تغييرات بطابعها التراثي من قبل الأهالي، ونحتاج بهذا الخصوص إلى ان يكون هناك اطار قانوني كي يكون هو الرادع في هذا الموضوع.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة