الأخبار العاجلة

ارتفاع مبيعات «المركزي» من العملات الأجنبية

بغداد ـ الصباح الجديد:
ارتفعت مبيعات البنك المركزي العراقي من العملات الأجنبية خلال مزاد أمس الأربعاء، إلى 165.5 مليون دولار، في مقابل 162.33 مليون دولار الثلاثاء، بانخفاض قدره 3.17 مليون دولار، بحسب بيان للمركزي.
وأضاف المركزي، في البيان، أن سعر الصرف بلغ 1182 ديناراً لكل دولار في المزاد المنعقد بمشاركة 32 مصرفاً و11 شركة للتحويل المالي.
وأشار البنك، في البيان، إلى أن حجم المبالغ المبيعة لتعزيز أرصدة المصارف في الخارج بلغ 127.93 مليون دولار، في حين كانت كمية المبيعات نقداً 37.57 مليون دولار.
وأوضح المركزي، في البيان، أن بيع المبالغ المحولة لحسابات المصارف في الخارج يكون بسعر 1190 ديناراً لكل دولار، أما البيع النقدي فيكون بالسعر ذاته.
وفي الأول من أمس، اعلن مصرف الرافدين، عن وضع شرطا لمنح سلفة الـ العشرة ملايين دينار لموظفي الدولة، مشيرا الى تنفيذ هذه الخطوة يأتي للحفاظ على المال العام. وقال المكتب الاعلامي للمصرف في بيان انه، «من اجل ان يمنح الموظف سلفة العشرة ملايين دينار فيجب عليه ان يتم توطين رواتبهم في حسابات الكترونية لتسهيل إجراءات منح القروض والسلف والخدمات المصرفية الأخرى على وفق الضوابط القانونية>.
واضاف البيان ان تنفيذ هذه الخطوة يأتي للحفاظ على المال العام واعتماد ضوابط ومعايير موحدة لضمان العدالة والشفافية لكافة الموظفين، من اجل الارتقاء بالواقع المصرفي والوصول إلى تطبيق المعايير الدولية اللازمة للارتقاء بعمل المصارف>.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة