الأخبار العاجلة

“الاتحادية” تعلن قتل 135 إرهابياً بعملية دواسة الموصل ومحيطها

بغداد ـ الصباح الجديد :
اعلنت الشرطة الاتحادية، عن مقتل عشرات العناصر من تنظيم داعش خلال المعارك الجارية بمنطقة الدواسة الاستراتيجية وميحطها، والمنطلقة منذ صباح الامس.
وذكر بيان للشرطة الاتحادية، اطلعت عليه “الصباح الجديد” ان عمليات تحرير مناطق الدواسة والدندان والعكيدات والنبي شيت اسفرت عن استعادة السيطرة على مباني مديرية الشرطة والمحاكم والطاقة الكهربائية والماء والمجاري وقطعات الرد السريع والشرطة الاتحادية تواصل اطباق حصارها على مجمع المباني الحكومية وسط الموصل.
واضاف ان العمليات اسفرت عن مقتل 135 ارهابياً وتدمير 24 عجلة متنوعة مفخخة و156عبوة ناسفة ولغماً أرضياً.
من جانب آخرافاد مصدر امني، بتمكن القوات العراقية من احباط تفجير مبنى محافظة نينوى، الذي تمكنت من تحريره صباح امس.
وقال مصدر امني في حديث صحفي، ان القوات العراقية فجرت سيارة مفخخة يقودها انتحاري حاولت تدمير مبنى محافظة نينوى وسط الموصل، واستهداف القوات المتواجدة فيه.
وايغالا في اجرامه أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، بأن تنظيم “داعش” أقدم على نحر ثمانية مدنيين بتهمة تسهيل فرار الأهالي جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر في حديث صحفي، إن “تنظيم داعش أقدم، على نحر ثمانية مدنيين في قضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك) أمام حشد من الناس”، مبيناً أن “التنظيم نفذ ذلك بعد صدور حكم مما تسمى المحكمة الشرعية بإعدام المدنيين نحراً بتهمة نقل الهاربين من قضاء الحويجة باتجاه محافظة صلاح الدين وقوات البيشمركة في كركوك”.
وأضاف المصدر ، أن “التنظيم يعيش حالة من الخوف بعد تلقيه ضربات قاصمة وتدمير عدد كبير من مواقعه في جنوب غربي المحافظة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة