الأخبار العاجلة

«الأوراق المالية»: 100 شركة مدرجة في البورصة

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلن سوق العراق للاوراق المالية، أمس الثلاثاء، عن رفع الشركات المدرجة فيه الى 100 شركة بعد ادراج مصرفين وشركة تحويل مالي، مشيرا الى استحصال الرقم الدولي للتداول لكل شركة لغرض فتح بياناتها على الأنظمة الإلكترونية للتداول.
وقال المدير التنفيذي للسوق طه أحمد عبد السلام في حديث صحافي، إن «هيئة الأوراق المالية صادقت على قرارات مجلس محافظي سوق العراق للأوراق المالية في إدراج أسهم مصرفين وشركة تحويل مالي بعد استكمالها متطلبات الإدراج».
وأضاف أن «المصرفين هما مصرف جيهان الاسلامي للاستثمار والتحويل ومصرف العالم الاسلامي للاستثمار والتمويل، اضافة الى الشركة المتحدة للتحويل المالي».
ومضى عبد السلام الى القول، أن «عدد الشركات المدرجة في السوق ارتفع بذلك الى 100 شركة»، مشيراً الى انه «سيتم استحصال الرقم الدولي للتداول لكل شركة ISIN لغرض فتح بياناتها على الأنظمة الإلكترونية للتداول والايداع المركزي ومحطات التداول الإلكتروني».
وأوضح عبد السلام أنه «سيكون على هذه الشركات الثلاث استكمال متطلبات الإدراج وايداع سجل المساهمين لغرض الموافقة على إطلاق تداول أسهمها في السوق من قبل المساهمين والمستثمرين».
وبين أنه «تجري متابعة شركات مساهمة أخرى لغرض إدراجها خلال الأشهر المقبلة بالتعاون مع البنك المركزي العراقي وهيئة الأوراق المالية من قبل مجلس المحافظين».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة