الأخبار العاجلة

الرقم 42 يضع ميسي على عرش الأخطر بالليجا

صحيفة تكشف راتب «البرغوث» في العقد الجديد
مدريد ـ وكالات:

أحرز ليونيل ميسي نجم برشلونة ومنتخب الأرجنتين، هدفين وصنع مثلهما، خلال فوز العملاق الكتالوني على ضيفه سيلتا فيجو بخماسية نظيفة في الجولة 26 من الدوري الإسباني، أمس الأول ليحقق رقما إعجازيا جديدا كعادته.
وبات ليونيل ميسي مشاركا في جميع أهداف فريقه، سواء بالتسجيل أو بالصناعة، بنسبة وصلت إلى 42.8 بالمائة، من إجمالي أهداف البلوجرانا خلال الموسم الجاري، والتي وصلت إلى 122 في جميع البطولات.
وسجل ميسي هذا الموسم 38 هدفا وصنع 13 أخرين فقط في 37 مباراة، كما أصبح صاحب الـ29 عاما متصدرا لقائمة اللاعبين الذين أحرزوا وصنعوا أهدافا في نفس المباراة، برصيد تسع مرات.ويأتي خلف الساحر ميسي في قائمة محققي هذا الإنجاز، زميله الأوروجوياني لويس سواريز ونجم سيلتا فيجو إياجو أسباس، برصيد سبع مرات.
ويحتل كلا من أردا توران ونيمار مركزين متقدمين في القائمة، بجانب نجمي أتلتيكو مدريد، كيفين جاميرو وأنطون جريزمان وكوريا، بينما لم يظهر من ريال مدريد سوى الفرنسي كريم بنزيمة.
من جانب اخر، أكدت تقارير صحفية إسبانية أهمية تجديد عقد ليونيل ميسي، نجم برشلونة، مشيرة إلى أن ذلك يعد أهم من ملف اختيار خليفة لويس إنريكي، المدير الفني للفريق، الذي أعلن رحيله بنهاية الموسم الجاري.
وينتهي عقد ميسي، 29 عامًا، مع برشلونة في صيف 2018، حيث يحق له التوقيع لأي نادٍ في كانون الثاني المقبل، حال فشل النادي الكتالوني في إقناعه بالتجديد.
وقالت صحيفة «ماركا» الإسبانية ذائعة الصيت «اختيار خليفة إنريكي هو الشغل الشاغل حاليًا في برشلونة، إلا أنه يتضاءل أمام قضية تجديد عقد ميسي براتب سنوي يصل إلى 35 مليون يورو».
وأضافت «ميسي يدرك أن الوقت ينفد، وبالتالي هو يريد تحقيق أكبر كم من البطولات في الجزء الأخير من مسيرته الحافلة بالنجاحات، وبرشلونة يبحث من جانبه عن أفضل السبل للوصول إلى اتفاق يرضي جميع الأطراف، إضافة إلى أن مفتاح التجديد هو ميسي نفسه».
وأوضحت الصحيفة المدريدية «رحيل ميسي عن كتالونيا أمر بعيد عن مخيلته، لقد بنى مستقبله في برشلونة وأسرته متواجدة هناك، ولا يفكر بترك المدينة إلا في حالة واحدة هي عودته لروزاريو بالأرجنتين».
واختتمت الصحيفة تقريرها بالقول «برشلونة يأمل في تجديد عقد البرغوث الأرجنتيني، وتأكيد بقاء صاحب الـ29 عامًا لأطول فترة ممكنة، في ظل وجود عروض صينية تقدم للاعب 50 مليون يورو سنويًا».
من جانبه، أشاد الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد بمواطنه كريم بنزيمة، مهاجم الفريق، بعدما ساهم في الفوز 4-1 على إيبار، حيث سجل هدفين وصنع هدفًا ثالثًا لخاميس رودريجز.
ونقلت صحيفة «ماركا» الإسبانية، تصريحات زيدان عقب المباراة، الذي تحدث عن رد فعل الفريق وقال «إنها ردة فعل جيدة جدًا، لقد بدأنا المباراة بشكل جيد للغاية، سجلنا ثلاثة أهداف في نصف ساعة، نحن نعلم أنها كانت مباراة صعبة، لكننا لعبنا شوط أول هجومي، واحترمنا الخصم».
وعن مواطنه كريم بنزيمة، أوضح «أنا سعيد جدًا للمباراة التي قدمها ، الهدفان وتحركاته كانت مميزة للغاية ، مرة أخرى أنا سعيد للمباراة الكبيرة التي قدمها اليوم، وأيضًا بقية اللاعبين قدموا مباراة رائعة».وأضاف «أنا سعيد بالمباراة التي لعبناها ، لا يمكن أن تلعب بشكل جيد في كل المباريات خلال الموسم، هناك العديد من اللحظات في الموسم الواحد».
وعن ماركو أسينسيو، علق زيدان «لقد قدم مباراة جيدة، ليس من السهل أن يلعب بهذا الشكل وهو لا يشارك كثيرًا، لقد لعب كأنه يلعب مباراة كل ثلاثة أيام».
واختتم عن لوكا مودريتش وقال «من غير المألوف أن يتم التصفيق للاعبين خارج ملعبهم، ولكن هذا ما حدث اليوم مع لوكا مودريتش، لوكا لاعب مهم جدًا بالنسبة لنا، إنه يدير المباريات التي نلعبها بشكل رائع، إنه شخص مميز، ورفاقه يحبونه كثيرًا».
هذا ويقف برشلونة في صدارة الترتيب وله 60 نقطة، فيما ريال مدريد يتأخر بفارق نقطة واحدة، مع امتلاكه لمباراة مؤجلة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة