ريال مدريد يُغرق «الغواصات الصفراء» ويستعيد صدارته لليجا

برشلونة يخرج منتصراً من موقعة «فيسينتي كالديرون»
مدريد ـ وكالات:

عاد ريال مدريد من بعيد وقلب تخلفه بهدفين نظيفين إلى فوز ثمين على فياريال 3-2 مساء أول أمس، على ملعب «لا سيراميكا» في الجولة 24 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، قبل أن يباغت فياريال خصمه بهدفين حملا توقيع مانو تريجيروس (50) وسيدريك باكامبو (56)، وأحرز جاريث بايل هدف ريال الأول في الدقيقة 64 من كرة رأسية، قبل أن يحتسب الحكم ركلة جزاء بعد لمسة يد داخل منطقة جزاء فياريال نفذها البرتغالي كريستيانو رونالدو بنجاح في الدقيقة 74.
ومن كرة قطعها البديل إيسكو من منتصف الملعب، وصلت الكرة إلى الظهير الأيسر مارسيلو الذي رفع عرضية مميزة قابها البديل الآخر ألفارو موراتا في المرمى بالدقيقة 84.
وارتفع رصيد ريال مدريد بهذا الفوز إلى 55 نقطة، واستعاد الصدارة من برشلونة الفائز بدوره على أتلتيكو مدريد 2-1 مساء أول أمس، أيضا رافعا رصيده إلى 54 نقطة، أما فياريال فبقي سادسا برصيد 39 نقطة، لتتقلص آماله في المنافسة على أحد المقاعد الأربعة الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا.
وأعرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني عن سعادته بالفوز على فياريال، والعودة لصدارة الدوري الإسباني مرة أخرى، على حساب برشلونة، بعد فوزه على فياريال في مباراة مثيرة انتهت بنتيجة (3-2) لصالح ريال مدريد.. وأشاد زيدان عبر صحيفة «ماركا» الإسبانية بلاعبيه إيسكو وموراتا اللذين شاركا كبديلين في المباراة وقال: «من المؤكد أنهام يستحقان المزيد من الدقائق، لقد قاموا بتغيير اللعبة، لكننا سوف نحتاج جميع اللاعبين».
وعن ركلة الجزاء المشكوك بصحتها والتي احتسبت لريال مدريد قال: «اللاعبون قالوا إنها ركلة جزاء، أنا لم أرها لكنني سمعت صافرة الحكم، في نهاية المطاف نحن سعداء بالفوز والحصول على النقاط الثلاث».
وأضاف: «عندما كانت النتيجة 2-0 كان يجب أن نغير شيئًا في المباراة، لذا قمت بإشراك إيسكو بدلًا من كاسيميرو، لقد لعبنا النصف الثاني من المباراة ونحن في الهجوم، كان علينا أن نتحلى بالصبر، والتغييرات قامت بتغيير مجرى المباراة، كان مهمًا هذا الفوز لمواصلة الصدارة».. واختتم عن المهاجم ألفارو موراتا، وقال: «لم أقل له الكثير من التفاصيل التكتيكية، لقد كان يملك تركيزًا كبيرًا وحاول أن يعمل بكل ما لديه».
وعادل فريق ريال مدريد الإسباني الرقم التاريخي لغريمه التقليدي برشلونة، بعدما سجل جاريث بيل هدف ريال مدريد الأول في مرمى فياريال، ضمن منافسات الجولة 24 من الدوري الإسباني.
وحسبما ذكرت صحيفة «أس» الإسبانية فإن برشلونة يملك رقمًا تاريخيًا عمره 73 عاما، حيث استطاع الفريق الكتالوني التسجيل في 44 مباراة متتالية في الفترة ما بين 1942 و1944.. وبهدف جاريث بيل في مرمى فياريال عادل الفريق الملكي هذا الرقم التاريخي لبرشلونة، ووصل إلى التسجيل في 44 مباراة متتالية.
وفي 43 مباراة سابقة استطاع فيها ريال مدريد التسجيل على التوالي حصد الفريق الملكي الفوز في 31 مباراة و 9 تعادلات و3 هزائم.
وعاد برشلونة إلى الديار بانتصارٍ ثمينٍ وغالٍ على حساب مضيفه أتلتيكو مدريد 2-1 ضمن مواجهات الجولة 24 من الدوري الإسباني لكرة القدم.. وسجل كل من البرازيلي رافينيا (64) والأرجنتيني ليونيل ميسي (86) هدفي برشلونة فيما دوّن الأوروغوياني دييغو غودين هدف أصحاب الأرض في الدقيقة 70.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة