تشيلسي يستعيد بريقه بنكهة إسبانية في البريمييرليج

بايرن ميونيخ يكرِّم أنشيلوتي في المباراة الألفية
العواصم ـ وكالات:

بعد تعادل مخيب أمام بيرنلي، عاد تشيلسي إلى سكة الفوز وانتصر على ضيفه سوانسي 3-1 في المرحلة 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز أول أمس.. ورفع البلوز رصيدهم إلى 63 نقطة في صدارة البريمييرليغ مقابل تجمد رصيد سوانسي عند النقطة 24 في المركز 15.وسجل لفريق المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي، كل من الإسباني سيسك فابريغاس 19 ومواطنه بيدرو رودريغيز 72، ومواطنه الآخر دييغو كوستا 84. وكان تشيلسي فقد نقطتين بتعادله مع مضيفه بيرنلي 1-1 في المرحلة الماضية.. وضغط تشيلسي منذ البداية ووصل إلى منطقة سوانسي مراراً معتمداً على التمريرات القصيرة السريعة عبر البلجيكي إدين هازار والثلاثي الإسباني كوستا وفابريغاس رودريغيز.
وافتتح تشيلسي التسجيل من هجمة سريعة تنقلت الكرة على إثرها بين أكثر من لاعب إلى أن وصلت إلى بيدرو في الجهة اليمنى فحضّرها أمام المرمى وتابعها فابريغاس في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي. وعادل سوانسي بعد دقيقتين على بداية الشوط الثاني عبر مهاجمه الإسباني فرناندو لورنتي.. ومنح بيدرو التقدم لتشيلسي مجدداً في الدقيقة 72، ثم أكد كوستا الصبغة الإسبانية للمباراة باضافة الهدف الثالث قبل النهاية بست دقائق.
وفاز إيفرتون على ضيفه سندرلاند بهدفين للسنغالي ادريسا غاي (40) والبلجيكي روميلو لوكاكو (80) رافعاً رصيده الى 44 نقطة في المركز السابع، مقابل بقاء رصيد سندرلاند عند النقطة 19 في المركز الأخير.
كما فاز وست بروميتش البيون على ضيفه بورنموث بهدفين لكريغ داوسون (10) وغاريث ماكولي (22) مقابل هدف للغامبي جوشوا كينغ (5 من ركلة جزاء).. وأصبح رصيد وست بروميتش البيون 40 نقطة في المركز الثامن، أما بورنموث فاستقر في المركز 14 برصيد 26 نقطة. وانتصر كريستال بالاس على ضيفه ميدلزبره بهدف للهولندي باتريك فان انهولت (34). أصبح رصيد كريستال بالاس 22 نقطة في المرتبة السابعة عشرة، بدوره يحتل ميدلزبره المركز 16 برصيد 22 نقطة.. وتعادل هال سيتي مع ضيفه بيرنلي بهدف لطوم هادلستون (72 من ركلة جزاء) مقابل هدف لمايكل كين (76).هال سيتي أصبح رصيده 21 نقطة في المركز 19 قبل الأخير، و بيرنلي 11 برصيد 31 نقطة.. وانتهت مواجهة واتفورد مع ضيفه وست هام بالتعادل 1-1، سجل لواتفورد تروي دييني من ركلة جزاء 3، ولوست هام الغاني أندريه أيو 73.وتعرض لاعب وست هام ميشيل أنطونيو للطرد في الدقيقة 86.. وصار رصيد واتفورد 31 نقطة في المركز 12، أما وست هام فبات تاسعاً بـ33 نقطة.
من جانب اخر، أكد الإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني لنادي تشيلسي الإنجليزي، أنه بدأ بالإسباني سيسك فابريجاس أمام سوانزي سيتي على حساب نيمانيا ماتيتش بسبب شعوره أن ذلك سيكون أفضل للبلوز.وقال كونتي لشبكة «سكاي سبورتس» الإنجليزية عقب الفوز على سوانزي بنتيجة (3-1) مساء أول أمس: «بعد أسبوع من العمل أحاول أن أقرر الأفضل لتشيلسي، والاطلاع على الفريق المنافس».وأضاف: «أنا أعول على هؤلاء اللاعبين، وبالنسبة لي كان لا بد من اختيار القرار المناسب للمباراة».وقدم فابريجاس مباراة مميزة مع تشيلسي أمام سوانزي سيتي، حيث سجل هدفًا وصنع آخر، وعادل رقم لامبارد كثاني أفضل صانع أهداف في الدوري الإنجليزي برصيد 102 تمريرة حاسمة.
ورفع تشيلسي رصيده إلى 63 نفطة في صدارة الدوري الإنجليزي بفارق 11 نقطة عن ملاحقه الأول مانشستر سيتي الذي يملك 52 نقطة ويملك مباراة مؤجلة.
من جهة اخرى، كرمت إدارة نادي بايرن ميونيخ، أول امس، مدرب الفريق كارلو أنشيلوتي، الذي خاض اليوم مباراته رقم 1000 كمدرب محترف، منذ أن بدأ العمل كمدرب في عام 1995، مع ريجينا الإيطالي، وتنقل بين كبار القارة الأوروبية.
وأشرف أنشيلوتي على تدريب كل من ريجينا، وبارما، ويوفنتوس، وميلان، في إيطاليا، وتشيلسي في إنجلترا، وباريس سان جيرمان في فرنسا، وريال مدريد في إسبانيا، وتوج بـ17 لقبًا في مسيرته 3 منها، دوري أبطال أوروبا.وقدمت إدارة النادي البافاري، ممثلة بكارل هانز رومينيجة، الرئيس التنفيذي للنادي، هدية مميزة، عبارة أحد أنواع الخبر الإيطالي الشهيرة، على شكل الرقم 1000 قبل مباراة الفريق أمام هامبورج اليوم في الدوري الألماني.. يذكر أن المباراة، انتهت بفوز كاسح لبايرن ميونيخ بـ8 أهداف نظيفة، ليبتعد في صدارة الدوري الألماني بـ53 نقطة، بفارق 5 نقاط عن لايبزيج.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة