الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – مقتل ارهابي
أعلنت قيادة عمليات بغداد امس السبت، أن من بين “الارهابيين” الثلاثة الذين تم قتلهم في أحد اﻻوكار بمنطقة الطارمية شمالي بغداد ما يسمى مسؤول جباية “داعش”.
وقالت القيادة إنه “بعد التعمق بالتحقيق بشأن مقتل إرهابيين ثلاثة في منطقة الطارمية قبل يومين، تبين ان من بين هؤلاء المجرمين المقتولين على يد القوات اﻻمنية هو ما يسمى مسؤول جباية داعش المدعو مهند علي حسين المشهداني والملقب ابو وليد”.

ديالى – عمليات تسلل
افاد مسوؤل محلي في محافظة ديالى امس السبت، بأن منطقة المطبيجة أصبحت ملاذا لقادة وعناصر “داعش”، محذرا من أن معدلات التسلل إلى المنطقة بلغت مستويات “غير مسبوقة”.
وقال قائممقام قضاء الخالص عدي الخدران إن “منطقة المطبيجة على الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين أصبحت ملاذا لقادة ومسلحي ثلاث ولايات ضمن هيكلية داعش وهي (ديالى صلاح الدين دجلة)”، عازيا السبب الى “موقعها الجغرافي وتضاريسها المعقدة وقربها من منظومة طرق برية متعددة”.

كركوك – ضربات جوية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس السبت ان طائرات التحالف الدولي دمرت وحدات تكتيكية وسيارتين ملغمتين ودراجة نارية ملغمة تابعة لتنظيم “داعش” شمال غربي المحافظة، فيما أكد مقتل عشرة من عناصر التنظيم وإصابة آخرين إثر القصف.
وقال المصدر إن “استخبارات البيشمركة تلقت معلومات استخبارية دقيقة،عن قيام تنظيم داعش بتحركات قرب منطقة مزيرر الواقعة ضمن خط التماس بقضاء الدبس (45 كم شمال غربي كركوك)، وبعد نقل المعلومات والاحداثيات للطيران الدولي نفذ ضربات جوية على تلك التجمعات ودمرها بالكامل”.

بابل – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة بابل امس السبت عن تمكنت مفارزها من القبض على عدد من المطلوبين خلال عملياتها لفرض سلطة القانون في ربوع المحافظة.
وقال مدير شرطة بابل اللواء الحقوقي علي حسن مهدي كوة الزغيبي إن قوات من شرطة المحافظة نفّذت عمليات تفتيش في مناطق متفرقة من بابل أسفرت عن القبض على عدد من المتهمين بقضايا جنائية ومخالفات قانونية متنوعة.

صلاح الدين – انفجار عبوة
كشف مصدر امني في مديرية شرطة بيجي في محافظة صلاح الدين امس السبت، عن مقتل مواطن وأربعة من أفراد عائلته بتفجير منزلهم في قرية بقضاء بيجي جنوب تكريت.
وقال مدير شرطة بيجي العقيد سعد نفوس إن “انفجارا وقع، صباح اليوم، في منزل المواطن منذر عجاج في قرية المزرعة التابعة الى قضاء بيجي، (40 كم جنوب تكريت)، ما ادى الى مقتله مع زوجته وثلاثة من بناته”.

الانبار – عملية امنية
أعلن قائد عمليات الانبار اللواء الركن محمود الفلاحي، السبت، عن العثور على معسكر “أبوطلحة المرعاوي” التابع لتنظيم “داعش” جنوب غرب الرمادي، مشيراً الى أن ذلك المعسكر يستخدم في صناعة العجلات المفخخة والعبوات الناسفة.
وقال الفلاحي في حديث لـ السومرية نيوز، انه “قاد قوة من الجيش لتفتيش منطقة وادي القذف، (90 كم جنوب غرب الرمادي)، حيث تم العثور على معسكر ابوطلحة المرعاوي التابع لتنظيم داعش هناك”.

نينوى – اشتباكات مسلحة
افاد مصدر امني في الشرطة الاتحادية امس السبت، عن تحرير منطقة حاوي الجوسق في الساحل الأيمن لمدينة الموصل.
وقال قائد الشرطة الفريق رائد شاكر جودت في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “فرقه الرد السريع شرطة اتحادية، تمكنت صباح يوم امس ، من تحرير منطقة حاوي الجوسق في الساحل الأيمن لمدينة الموصل”.

البصرة – عمليات دهم
أعلن مصدر امني في مديرية الشرطة في البصرة امس السبت، أن قواتها ألقت القبض في مناطق متفرقة من المحافظة على عدد من المتهمين بارتكاب جرائم جنائية من ضمنها القتل والسرقة والنصب والاحتيال.
وذكرت مديرية الشرطة في بيان لها اطلعت عليه السومرية نيوز أن “قوات الشرطة القت القبض في ناحية النشوة على ثلاثة متهمين بالقتل، وفي منطقة خمسميل تم القبض على متهم آخر بالقتل”.
واضافت أن “قوات الشرطة ألقت القبض أيضاً في ناحية الشرش على متهم بالسرقة، وفي حي الحسين تم القبض على متهم آخر بالسرقة، كما تم القبض في قضاء القرنة على متهمين اثنين بالنصب والاحتيال، وفي منطقة الطويسة تم القبض على متهم آخر بالنصب والاحتيال”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة