الأخبار العاجلة

وفاة 13 مهاجراً اختناقاً في حاوية بليبيا

طرابلس ـ أ ب ف:
قال الهلال الأحمر الليبي امس الاول الخميس ان 13 مهاجرا قضوا اختناقا في حاوية شاحنة كانت تقلهم الى الشاطئ في غرب ليبيا لعبور البحر المتوسط الى أوروبا.
وتم ضبط 69 مهاجرا غير شرعي الثلاثاء الماضية داخل حاوية تنقلها شاحنة الى شاطئ خمس التي تبعد 115 كلم عن العاصمة طرابلس، 13 منهم لقوا حتفهم بينهم مراهقان.
واكد الاتحاد الدولي للصليب الأحمر في بيان انه تلقى بلاغا من الهلال الاحمر الليبي في الخمس حول «ضبط 69 مهاجرا من جنسيات مختلفة داخل حاوية بعضهم لقي حتفه والبعض الآخر في حالة صحية متدهورة».
من جهته، اعلن الهلال الاحمر الليبي فرع الخمس على موقعه في فيسبوك انه تلقى مكالمة هاتفية صباح الثلاثاء من مركز الايواء في البلدة حول وجود مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين وبعض الجثث قربهم تم القاؤها ليلا.
وقال محمد المصراتي، المتحدث باسم جمعية الهلال الاحمر الليبي ان «المهاجرين الذين تحدث عنهم فرع الهلال الاحمر في الخمس هم انفسهم الذين قضوا في الحاوية».
بدوره، قال احد السكان في الخمس، مفضلا عدم كشف اسمه لأسباب أمنية، أن المهاجرين غير الشرعيين وضمنهم الذين لقوا حتفهم «تم ضبطهم خلال عملية تفتيش عند نقطة امنية الثلاثاء الماضي على الطريق الساحل» في الخمس.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة