الأخبار العاجلة

انخفاض مبيعات «المركزي» إلى 161 مليون دولار

بغداد ـ الصباح الجديد:
سجلت مبيعات البنك المركزي العراقي، أمس الأربعاء، إنخفاضاً في مزاده لبيع العملة الاجنبية ببيع 161 مليون دولار، بعد أن باع الثلاثاء 163 مليوناً.
وذكر بيان للبنك، إن «حجم المبلغ المباع أمس بلغ 161 مليوناً، و244 الفاً، و975 دولاراً، بسعر صرف 1182 دينارا في مقابل الدولار الواحد، وبمشاركة 33 مصرفاً و13 شركة للتحويل المالي».
وأشار إلى أن «حجم مبالغ الحوالات والاعتمادات بلغ 126 مليوناً، و994 الفاً و975 دولاراً، في حين كانت الكمية المباعة نقداً 34 مليوناً، و250 ألف دولار».
وأوضح البيان إن «بيع المبالغ المحولة لحسابات المصارف في الخارج يكون بسعر 1190 دينارا لكل دولار، أما سعر البيع النقدي فيكون بسعر 1190 ديناراً لكل دولار».
الى ذلك، اكد مصرف الرافدين، أمس، ان التسهيلات المالية التي يمنحها للمواطنين واصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة تبلغ 25 مليون دينار لغرض تطوير عملهم وتفعيل المنتج الوطني والصناعة المحلية ودعم الاقتصاد الوطني.
وقال المكتب الإعلامي للمصرف، ان المصرف وضع شروط محددة لمنح التسهيلات المالية من ضمنها أن يكون لدى المتقدم للحصول على التسهيلات هوية غرفة تجارة بغداد وفتح حساب في اقرب فرع للمصرف في منطقة عمله.
وأضاف البيان أن المصرف حدد مبلغ 25 مليون دينار كحد أقصى للمشروع الذي يراد تطويره بعد أن يقدم صاحبه رؤيته عن المشروع وبضمان رهن عقار ويتم تقسيمه وبحسب صلاحيات مدير الفرع ومدى قناعته بكفاءة المواطن المالية.كما أعلن المصرف عن منح 15 مليون دينار أيضا كتسهيلات مالية لصاحب المشروع مع كفالة كفيل لديه تسهيلات مصرفية وعلى أن يكون تقديره المالي يتناسب مع التقدير المالي لطالب التسهيلات.
ودعا البيان من يرغب في الحصول على هذه التسهيلات مراجعة فروع المصرف لغرض ملئ الاستمارة المخصصة لهذا الغرض.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة