الأخبار العاجلة

اليوم.. الجوية يلاعب الصفاء والزوراء أمام السويق آسيوياً

طاقمان دوليان عراقيان في مهمتين قاريتين
بغداد ـ الصباح الجديد:

تجرى في الساعة 2 و30 دقيقة بتوقيت بغداد، مباراة فريقي الجوية والصفاء اللبناني في بيروت لحساب الجولة الاولى للمجموعة الثانية لبطولة كاس الاتحاد الآسيوي، فيما يضيف فريق الزوراء في ملعبه المفترض، ستاد حمدالكبير بالنادي العربي القطري، ضيفه فريق السويق العماني لحساب الجولة ذاتها لفرق المجموعة الاولى.
وأكَّد باسم قاسم، مدرب القوة الجوية، أنه سيلعب من أجل الفوز، عندما يواجه الصفاء اللبناني، في بداية مشوار الفريق للدفاع عن لقب كأس الاتحاد الآسيوي.
ووصلت بعثة القوة الجوية، لبيروت، أول أمس، لمواجهة الصفاء اليوم الإثنين في أولى جولات مباريات المجموعة الثانية، ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي. وقال قاسم، في تصريحات صحفية، إنه درس الصفاء جيدًا، ويتمنى أن يخرج اللقاء في مستوى يليق بسمعة اللعبة في العراق، ولبنان.
وعن خوض المباراة، على ملعب صيدا، قال قاسم «اللاعب العراقي، معتاد على ظروف عدة. منها المناخ وأرضيات الملاعب المختلفة، وهذا برأيي ليست نقطة سلبية».
وكشف قاسم، عن أن المباراة مع الصفاء، ستشهد غياب 4 لاعبين أساسيين، لكنه يعول على العائدين من الإصابات، الذين لم يشاركوا في المباريات الأخيرة لفريقه.
من جانب اخر، قال مدرب فريق الزوراء عصام حمد، في تصريحات صحفية إن الفريق أكمل اعدادته لمباراة السويق العماني من خلال مواجهة القوة الجوية المؤجلة، التي انتهت بالتعادل في الدوري المحلي.. وتابع أن الزوراء خاض بعض المباريات التجريبية مع الأندية المحلية، وبالتالي الفريق جاهز نفسيا وبدنيا للدخول في منافسات كأس الاتحاد الآسيوي.
وأوضح عصام، أن أوراق لعب فريق السويق الذي يقوده المدرب العراقي حكيم شاكر مكشوفة أمامه، منوها أن لديه فكرة كاملة عن مفاتيح لعب الفريق العماني.
وأضاف عصام «المباراة الأولى دائما ما تشهد تحفظ وانكماش من الفريقين إلا أننا حضرنا للدوحة من أجل تحقيق بداية طيبة وكسب النقاط الثلاث في مطلع مشوارنا الآسيوي».. يشار إلى أن الزوراء يلعب ضمن المجموعة الأولى، بجوار أندية الأهلي الأردني والجيش السوري والسويق العماني.
هذا واكد لاعب الزوراء علاء عبد الزهرة ان خطأ إداري في الحصول على تأشيرة السفر والدخول إلى قطر، حدث له، مما سيحرمه من اللعب في المباراة، وبالتالي عاد إلى بغداد مسا أمس، فيما اشار الى ان هنالك محاولات لغرض الحصول على تأشيرة جديدة له، لكنه استبعد الحصول عليها، متمنياً التوفيق لفريق الابيض.
الى ذلك، وصل الطاقم التحكيمي الدولي إلى العاصمة العمانية مسقط لقيادة مباراة استقلال خوزستان الإيراني والفتح السعودي ضمن منافسات دوري أبطال آسيا.
ويتألف الطاقم التحكيمي الدولي من مهند قاسم حكم ساحة ومساعديه مؤيد محمد علي وواثق مدلل وزيد ثامر حكما رابعا.وتقام المباراة في أرض محايدة حيث تقرر أن تقام المباراة اليوم الإثنين في مدينة مسقط العمانية.
وتأتي المباراة في إطار الجولة الأولى للمجموعة الثانية التي تضم إلى جانب الفريقين كلا من لخويا القطري والجزيرة الاماراتي.وعلى صعيد متصل يغادر اليوم الطاقم التحكيمي الدولي العراقي المؤلف من علي صباح وأمير دواد وحيدر عبد الحسن إلى مدينة العين الإماراتية لقيادة أولى مباريات المجموعة الثالثة بين العين الاماراتي وفريق ذوب اهن أصفهان الايراني التي ستجرى يوم غدٍ الثلاثاء..وتضم المجموعة الى جانب العين كل من بونيودكور الأوزبكي والأهلي السعودي وذوب اهن أصفهان الإيراني.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة