أول لقاء بين لافروف وتيلرسون اليوم في بون

موسكو ـ أ ب ف:
التقى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لأول مرة اليوم الخميس نظيره الأميركي الجديد ريكس تيلرسون بمناسبة انعقاد الاجتماع الوزاري لمجموعة العشرين في بون بألمانيا، على ما أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا امس الأربعاء. وقالت زاخاروفا في تصريحات نقلتها وكالات الأنباء الروسية «من المقرر عقد لقاء في 16 شباط في بون مع وزير الخارجية ريكس تيلرسون ويجري الإعداد له». وسيعقد لافروف ايضا اول اجتماع له مع نظيره الالماني سيغمار غبريال الذي تولى منصبه الشهر الماضي.
ويأتي الاجتماع الاول بين وزيري الخارجية الاميركي والروسي في الوقت الذي يبدي فيه المسؤولون الروس قلقا من التحول في الخطاب الصادر عن واشنطن والذي بدد آمالهم بان يقوم الرئيس دونالد ترامب برفع العقوبات عن روسيا سريعا وببدء تقارب بين البلدين.
كما يأتي ايضا بعد استقالة مستشار ترامب للأمن القومي مايكل فلين بسبب اتصالات اجراها بمسؤولين روس.
وقالت زاخاروفا ان لافروف «سيناقش العلاقات الثنائية التي وصلت الى طريق مسدود مع الادارة الاميركية السابقة».
وأضافت ان النقاش سيتناول «الازمات الدولية الرئيسية التي تعاونت موسكو مع واشنطن حولها، والتي ايضا يجب التعاون حولها»، وتابعت «وطبعا سوف يتم تناول القضايا الاقليمية».
وقال المتحدث باسم البيت الابيض شون سبايسر امس الاول الثلاثاء ان الرئيس الاميركي الجديد «كان صارما بشكل كبير مع روسيا ، وهو يتوقع ان تقوم الحكومة الروسية بتخفيف التصعيد في اوكرانيا واعادة القرم».

مقالات ذات صلة