الأخبار العاجلة

“مكافحة الإرهاب” يصدّ هجوماً لعناصر داعش في أثناء عبورهم النهر إلى جنوب شرقي الموصل

ألقى القبض على آخرين خلال حملات تفتيش في أيسر المدينة
بغداد – أسامة نجاح:
أعلنت قيادة قوات جهاز مكافحة الإرهاب يوم ، أمس الثلاثاء ، عن قتلها 24 داعشياً من بينهم قيادات كبيرة وبارزة عبروا نهر دجلة من جهة الجسر الرابع جنوب شرقي الموصل ، فيما ألقت القبض على آخرين خلال عمليات دهم وتفتيش في الساحل الأيسر للمدينة .
وقال مصدر امني رفيع المستوى في قيادة جهاز مكافحة الإرهاب ان ” قوات الجهاز قتلت 24 داعشياً تمت محاصرتهم بعد عبورهم النهر وتسللهم الى منطقة المالية جنوب شرقي الموصل “.
وأضاف المصدر في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ ان ” مكافحة الإرهاب من خلال معلومات أفادت بتسلل عناصر داعش بعد عبورهم النهر في وقت متأخر من ليلة أمس ودخولهم منطقة المالية تمكنت على الفور من محاصرتهم وقتلهم جميعاً بالحال داخل المنطقة “.
وبين المصدر الذي لم يفصح عن أسمه ان” قوات الجهاز ألقت القبض على مجموعة من عناصر تنظيم داعش الإرهابي خلال عملية تفتيش في أيسر الموصل.
وتابع انه “خلال العملية تمكنوا من إلقاء القبض على مجموعة تابعة لتنظيم داعش الإرهابي”.
من جانبه كشف مصدر امني في قيادة عمليات نينوى ، أمس الثلاثاء ، عن جنسيات قتلى عناصر تنظيم داعش الإجرامي خلال الهجوم الفاشل مساء أمس الثلاثاء على القاطع الغربي لمدينة الموصل باتجاه الحدود السورية.
وقال المصدر لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ أن” جنسيات قتلى داعش في هجوم الأمس داخل تلعفر هم ستة قتلى من طاجكستان وتسعة قتلى من تركيا وقتيل سوري وثلاثة قتلى من سكنة قضاء البعاج “.
وأضاف المصدر الذي لم يفصح عن أسمه أن “بقية القتلى هم من سكنة قضاء تلعفر”.
والى ذلك أكدت خلية الإعلام الحربي ٬ أمس الثلاثاء ٬ بأن طيران الجيش تمكن من قتل 60 داعشياً وتدمير 15 عجلة بضربة جويـة غربـي الموصـل.
وقالت الخلية في بيان لها تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه ٬ إن “طيران الجيش وبالتنسيق مع قوات الحشد الشعبي وجهت ضربة جوية على منطقتي عين الحصان والشريعة الجنوبية غربي الموصل”.
وأضافت أن “الضربة أسفرت عن مقتل 60 ارهابياً وتدمير 15 عجلة ثلاث منها مفخخة و3 أخرى تحمل أحاديات والبقية عجلات مختلفة وحرق منصة لإطلاق الصواريخ ضمن المحور الغربي للعمليات”.
وشنت عصابات داعش ، أمس الثلاثاء ، هجوماً كبيراً في تلعفر لمحاولتها لفتح ثغرة لتهريب قيادات داعش المحاصرة داخل القضاء الا ان قطعات الحشد الشعبي تصدت للهجوم وأفشلته مكبدة عصابات داعش عشرات القتلى وإعطاب جميع الآليات والأسلحة المهاجمة.
وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة، أعلنت قرب انطلاق عملية تحرير الجانب الأيمن وقضاء تلعفر في مدينة الموصل فيما توقع التحالف الدولي البدء بالعملية قريباً وإنها ستستغرق نحو 3 أشهر.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة