مقتل 60 إرهابياً وتدمير 15 عجلةً بقصفٍ جوي غرب الموصل

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلنت خلية الإعلام الحربي، عن مقتل 60 “إرهابياً” وتدمير 15 عجلة بضربة جوية غرب الموصل.
وقالت الخلية في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن “طيران الجيش وبالتنسيق مع قوات الحشد الشعبي توجه ضربة جوية على منطقتي عين الحصان والشريعة الجنوبية تسفر عن قتل 60 ارهابياً وتدمير 15 عجلة ثلاث منها مفخخة وثلاث اخرى تحمل احاديات والبقية عجلات مختلفة وحرق منصة لاطلاق الصواريخ ضمن المحور الغربي للعمليات”.
وفي سياق آخر أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، امس الثلاثاء، بأن اطلاق نار كثيف اندلع في محيط مستشفى وسط تلعفر غرب الموصل نتيجة خلافات حادة بين اقطاب تنظيم “داعش” بسبب الاتهامات المتبادلة عن فشل هجوم يوم امس.
وقال المصدر في حديث صحفي، إن “اطلاق نار كثيف سمع صداه في محيط مستشفى وسط قضاء تلعفر، غرب الموصل، مع ساعات الصباح الاولى، فيما فرضت مفارز قتالية من داعش حظراً شبه شامل في اغلب احياء القضاء”.
واضاف المصدر ، أن “اطلاق النار وعلى وفق المعلومات المتوفرة جاء بسبب الخلافات الحادة بين اقطاب تنظيم داعش في تلعفر والاتهامات المتبادلة بينها حول فشل هجوم يوم امس على قطعات الحشد الشعبي”، لافتاً الى ان “التنظيم تعرض الى انتكاسة كبيرة جداً بسبب حجم اعداد القتلى والجرحى”.
وأُجريت آخر مراحل التدريب للدفعة الأولى يوم الأول من امس الاثنين (13 شباط) داخل قاعدة التاجي العسكرية.
ويساعد جيشا أستراليا ونيوزيلندا في تدريب كثير من وحدات الشرطة والجيش العراقي في إطار مهمة تأسست في أعقاب سيطرة “داعش” على مناطق في العراق وسوريا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة