برشلونة يسعى لعبور باريس سان جيرمان لتحقيق رقم قياسي

في جولة ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا
العواصم ـ وكالات:

يستضيف ملعب النور بالعاصمة البرتغالية لشبونة وملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس مساء اليوم الثلاثاء أولى مباريات ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.
وسيستضيف ملعب النور مباراة بنفيكا وبوروسيا دورتموند فيما سيشهد ملعب حديقة الأمراء المباراة الذي ستجمع بين باريس سان جيرمان وبرشلونة الثلاثاء المقبل لتنطلق منافسات ذهاب ثمن نهائي البطولة الأوروبية المقرر إقامة مباراتها النهائية في مدينة كارديف الويلزية في الثالث من حزيران المقبل.
ويلتقي البارسا مع بي إس جي لثالث مرة في الأعوام الخمس الأخيرة، فيما تميل الكفة لصالح الفريق الكتالوني بعدما حالفه الفوز في أغلب المواجهات الأخيرة.
ويعيش الفريق الفرنسي الذي لم يستطع تجاوز ربع نهائي البطولة، مرحلة جديدة تحت لواء مدربه الإسباني أوناي إمري، ويطمح في تحقيق إنجاز ملموس في البطولة الأوروبية التي وصل لمنتصف طريقها بالمواسم الأخيرة.
ومن المرجح أن يعتمد أوناي الذي عزز خطوطه الفنية بالألماني جوليان دراكسلر بسوق الانتقالات الشتوي المنصرم، على الحارس الألماني كيفن تراب والجناح الإيطالي ماركو فيراتي اللذين كانا يعانيان من الإصابة، فيما سيغيب الأرجنتينيان خابيير باستوري وجيوفاني لو سيلسو والبولندي جرزيجورز كريتشوفياك.
ومن جانبه يتمتع برشلونة بخيارات أكبر في جميع المنافسات، حيث يمكنه أن يصبح أول فريق في تاريخ البطولة يصل للدور ربع النهائي للمرة العاشرة على التوالي بدوري الأبطال.
أما بملعب النور البرتغالي، يطمح بنفيكا في التأهل لربع نهائي البطولة للمرة الثالثة بالنسخ الست الأخيرة، على حساب بروسيا دورتموند الذي أنهى دور المجموعات متصدرا مجموعته السادسة وفي جعبته 21 هدفا يليه ريال مدريد في الوصافة.
وفي يوم غدٍ الأربعاء سيستضيف ريال مدريد منافسه الإيطالي نابولي، في حين سيحل أرسنال الإنجليزي ضيفا على بايرن ميونيخ الألماني.
وسيحاول الفريق الإسباني الحفاظ على لقبه خاصة وأن مدربه الفرنسي زين الدين زيدان تمكن من استعادة تقريبا كامل لاعبيه المصابين لاستضافة نابولي الذي لم يخسر منذ 17 لقاء ويحاول انتزاع صدارة الدوري الإيطالي من يوفنتوس.
ويسعى ريال مدريد الذي لم يمن بأي هزيمة في دور مجموعات البطولة الأوروبية، للتأهل لربع النهائي للمرة السابعة على التوالي كما يطمح ليصبح أول فريق يحافظ على لقبه في البطولة منذ تغيير اسمها لدوري أبطال أوروبا.
فيما ستكون المشاركة الثانية في ثمن النهائي لنابولي الذي يخوض اللقاء ويأمل في التأهل لدور ربع النهائي للمرة الأولى بمشواره.. أما زيارة أرسنال لبايرن ميونخ ستكون مهمة للغاية بالنسبة للفريق الإنجليزي الذي تم إقصاؤه من ثمن نهائي البطولة في نسخها الست الأخيرة منها مرتان في نسختي 2013 و2014 على يد الفريق البافاري.
وعلى خلاف العادة يشارك البافاري الذي يقوده الإيطالي كارلو انشيلوتي كوصيف لمجموعته الرابعة التي تصدرها أتلتيكو مدريد الإسباني.
وباللقاءات الأربعة هذه يختتم الجزء الأول من مباريات ذهاب دور الـ16 في حين ستقام بقية مباريات دور الذهاب بالأسبوع المقبل.
وأعلن لويس إنريكي، مدرب برشلونة، قائمة الفريق التي ستخوض مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الأمراء، في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال.
ويغيب عن البلواجرانا للإصابة خافيير ماسكيرانو، وأليكس فيدال، وأردا توران، بينما يعود جيرارد بيكيه، ورافينيا، الذي تدرب بالقناع الجديد له، بعدما حصل على التصريح الطبي.
وتعرض برشلونة، لضربة موجعة، خلال مواجهة ألافيس، بإصابة أليكس فيدال لاعب خط الوسط، بخلع في كاحل القدم، ليغيب عن صفوف الفريق لـ5 أشهر.
وضمت القائمة كلًا من:
تيرشتيجن، سيليسين، ماسيب، بيكيه، راكيتيتش، سيرجيو، دينيس سواريز، إنييستا، سواريز، ميسي، نيمار، رافينيا، باكو ألكاسير، جوردي ألبا، ديني، روبيرتو، أندريه جوميز، أومتيتي، ماتيو، ألينا ونيلى (رديف).
هذا ويبدو أن مدرب برشلونة الإسباني لويس انريكي، وجد ضالته في سد الفراغ الذي سيخلفه غياب الظهير الأيمن أليكس فيدال، من خلال استدعاء ثلاثة لاعبين من الفريق الثاني، وضمهم للفريق الأول خلال المرحلة المقبلة.
وحسب صحيفة «سبورت» الإسبانية، فقد استدعى إنريكي اللاعبين نيلي وكاربونيل والينا، وذلك في بداية الاستعداد لزيارة باريس ومواجهة فريق العاصمة سان جيرمان مساء اليوم في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.
وكان فيدال قد تعرض لإصابة خطيرة خلال مواجهة ديبورتيفو ألافيس السبت، وأثبتت الأشعة والفحوصات وجود خلع في الكاحل يستدعي غيابه 5 أشهر، مما يعني انتهاء موسمه.
وظهر فيدال يوم الأحد وهو يستخدم كرسي بعجلات ويستعين بالعكازين ليتمكن من التحرك، وذلك قبيل مغادرته مركز فيتوريا الطبي الذي تلقى فيه العلاج الأولي بعد إصابته مباشرة، وهو في طريقه للمركز الطبي التابع لنادي برشلونة، للبدء بإجراءات للعلاج.
وشارك اللاعبون الثلاثة في تدريب الأحد، الذي باشر به التحضير لمباراة باريس سان جيرمان، ويبدو أن اللاعب نيلي بوردومو هو الأكثر حظا لشغل مكان فيدال خلال المرحلة المقبلة، بعدما قام إنريكي بتصعيده من برشلونة «ب».
وبرغم أن اللاعب سيرجي بالنسيا هو الظهير الأيمن الأساسي في تشكيلة مدرب برشلونة «ب» جيرارد لوبيز، إلا أن نيلي يمتلك مواصفات أكثر إقناعا لإنريكي ليكون ضمن الفريق الأول لبرشلونة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة