الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة بمنطقة النهروان شرقي بغداد * تدمير مستودع لأسلحة داعش في حمرين غربي كركوك
اعتقال 31 مطلوباً بعمليات دهم في مناطق بابل * مكتب مفوضية البصرة يتعرض إلى إطلاق نار كثيف

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الأحد، بأن ثلاثة مدنيين أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبية في منطقة النهروان جنوب شرقي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من سوق شعبية في منطقة النهروان جنوب شرقي العاصمة بغداد، انفجرت ظهر يوم امس ، ما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين بجروح مُتفاوتة”.
على صعيد متصل افاد المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت قرب علوة لبيع الأغنام في منطقة خان ضاري التابعة إلى قضاء أبو غريب غربي بغداد، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين”.

ديالى – عملية نوعية
اعلنت اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى امس الاحد، عن ضبط حزامين ناسفين في عملية نوعية للحشد الشعبي في حمرين شمال شرق ب‍عقوبة.
وقال رئيس اللجنة صادق الحسيني إن “قوة قتالية من لواء 24 في الحشد الشعبي نفذت، فجر يوم امس عملية نوعية في عمق تلال حمرين، (86 كم شمال شرق بعقوبة)، من جهة نفط خانة ونجحت من ضبط وكر لتنظيم داعش ضم حزامين ناسفين وبزات لمسلحي التنظيم إضافة إلى اعتدة متنوعة “.

كركوك – ضربة جوية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاحد عن مقتل سبعة من عناصر تنظيم “داعش” وتدمير مستودع أسلحة تابع للتنظيم بقصف لطيران التحالف الدولي شمال غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “استخبارات البيشمركة تلقت معلومات استخبارية دقيقة عن قيام تنظيم داعش بتحركات في قرية سارتك الواقعة ضمن خط التماس بقضاء الدبس (45 كم شمال غربي كركوك)، للتعرض على قوات البيشمركة”، مبينا أنه “بعد نقل المعلومات والاحداثيات للطيران الدولي، نفذ الاخير ضربات جوية على تلك التجمعات ودمرها بالكامل”.

بابل – عمليات دهم
اعلنت قيادة شرطة محافظة بابل عن اعتقال 31 مطلوبا للقضاء في عمليات دهم وتفتيش بمناطق متفرقة من المحافظة.
وقال قائد الشرطة اللواء الحقوقي علي حسن الزغيبي في بيان للشرطة ان “قوة مشتركة من الشرطة وبالتنسيق والتعاون مع الاستخبارات والامن الوطني تمكنت من اعتقال خمسة مطلوبين خلال عملية استباقية نوعية نفذتها في مناطق عجرش والخربانة والمسعود ضمن ناحية جبلة شمالي بابل”.
وأضاف الزغيبي، إن “مفارز مديريات واقسام الشرطة نفذت خلال الـ24 ساعة الماضية عمليات دهم وتفتيش في عدد من المناطق بالمحافظة اسفرت عن القاء القبض على المتهمين بإرتكاب جرائم جنائية ومخالفات قانونية متنوعة”.

صلاح الدين – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاحد اعتقال “إرهابيين” اثنين نقلا سيارة ملغمة انفجرت صباح يوم امس في منطقة القادسية شمال مدينة تكريت.
وقال المصدر إن “سيارة ملغمة انفجرت في حي القادسية شمال تكريت أثناء تفكيكها من قبل فريق خبراء المتفجرات بسبب خلل، ما أدى إلى استشهاد ضابط برتبة ملازم أول وإصابة اخر وإلحاق أضرار مادية بالمباني والسيارات القريبة”.

الانبار – صواريخ كاتيوشا
افاد ضابط استخبارات حشد عشائر “حديثة الصمود” في محافظة الأنبار المقدم ناظم الجغيفي امس الاحد، ان تنظيم “داعش” الارهابي استهدف المدنيين بصواريخ كاتيوشا في قضاء حديثة غربي المحافظة.
وقال المقدم الجغيفي إن “تنظيم داعش قصف، صباح يوم امس ناحية الحقلانية التابعة لقضاء حديثة، (160 كم غرب الرمادي)، بصواريخ كاتيوشا”، مبينا انها “سقطت بمناطق متفرقة من الناحية”.

نينوى – مقتل ارهابي
اكد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الأحد، بأن “مهندس” صواريخ الكلور في تنظيم “داعش” أبو يحيى العراقي قُتل في ظروف غامضة غربي مدينة الموصل.
وقال المصدر إن “أبو يحيى العراقي البالغ من العمر 44 عاماً قُتل قرب منزله في محيط حي الإصلاح الزراعي غرب الموصل في ظروف غامضة”، موضحاً أن “القتيل يلقب بأنه مهندس صواريخ الكلور في داعش”.

البصرة – اطلاق نار
اكد مصدر مسؤول في مفوضية الإنتخابات امس الاحد، تعرض مكتب المفوضية في محافظة البصرة الى اطلاق نار كثيف.
وقال المصدر إن “مكتب انتخابات البصرة تعرض الى اطلاق نار كثيف مساء السبت، ما ادى الى حدوث اضرار مادية في المكتب واحتراق سيارة كانت واقفة بقربه من دون وقوع اصابات”.
ودعا المصدر المسؤول، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، الحكومة والقوات الامنية الى “حماية مكاتب المفوضية وموظفيها بعد تعرضها للعديد من التهديدات .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة