وزيرة الصحة توجّه بإجراء زراعة نخاع العظم في أواخر آذار

في خطوةٍ تهدف لخدمة المواطنين
سعاد التميمي

وجهت وزيرة الصحة والبيئة الدكتورة عديلة حمود حسين خلال لقائها الدكتور حسن التميمي مدير عام دائرة مدينة الطب بتوفير الاجهزة والمتطلبات الاساسية الخاصة بزراعة نخاع العظم من متبرع في مركز نخاع العظم بمدينة الطب والمباشرة بأجراءاتها في اواخر شهر اذار من العام الحالي.
كما ناقش اللقاء استمرار الاسناد الطبي الميداني لمقاتلينا الابطال مع قرب انطلاق عمليات تحرير الجانب الايمن من الموصل وبما يسهم في تعزيز الانتصارات المتحققة على عصابات داعش الارهابية
والاطلاع على التحضيرات الخاصة بافتتاح المختبرات المركزية اواخر الشهر الجاري ومتابعة الاستعدادات المتعلقة بافتتاح المرحلة الثانية من مشروع مصاعد مدينة الطب والبالغ عددها 24 مصعدا حديثا ومايمثله انجازها من اضافة كبيرة في مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين .
وتطرق اللقاء الى تلبية احتياجات الدائرة من الملاكات الطبية والصحية الكفوءة والادوية والاجهزة والمستلزمات الطبية الحديثة.
من جهة اخرى تدارست الدكتورة عديلة مع الدكتور حازم الجملي الوكيل الفني للوزارة والمديرين العامين لدائرتي التخطيط والإدارية في مركز الوزارة د . ثامر النوري و د . مكي قاسم سبل الارتقاء بالخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها مستشفى دار التمريض الخاص الى الموطنين .
وجرى خلال اللقاء الذي حضره الدكتور جواد إبراهيم مدير مستشفى دار التمريض الخاص التأكيد على أهمية رفد هذه المؤسسة الصحية العريقة بحاجتها من الأطباء الاختصاص والملاكات الصحية الكفوءة والأدوية والمستلزمات الطبية الانموذجية للمرضى وأجراء العمليات الجراحية لمرضى الحالات الصعبة والامراض المستعصية من خلال استقدام الفرق الطبية العالمية الماهرة وبشتى التخصصات .

* إعلام الصحة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة