البيت الثقافي البابلي يضيّف الملحن العراقي الكبير جعفر الخفاف

بغداد – الصباح الجديد:
ضيّف البيت الثقافي البابلي في دائرة العلاقات الثقافية بوزارة الثقافة بالتعاون مع إتحاد الموسيقيين العراقيين فرع بابل، الملحن العراقي الكبير جعفر الخفاف للحديث عن تجربته الموسيقية، مع عزف لعدد من ألحانه التي غنّاها مطربون عراقيّون وعرب.
وقال سعد العواد رئيس فرع إتحاد الموسيقيين في بابل: إن الخفاف من عائلة مهتمة بالأدب، والشعر، والفن, لحّن أول أغنية له وهو في عمر 14 عاما، وهي أغنية “أحرك بروحي حرك” لنصر القزويني, و لحّن جميع أغاني رياض أحمد، وصلاح عبد الغفور, و كاظم الساهر، وسعدون جابر وعدد من الفنانين.
من جانبه, قال مدير البيت الثقافي البابلي الشاعر والقاص علي السباك: إن البيت الثقافي حريص على بعث الحياة في التراث الغنائي العراقي، من خلال استضافة الرموز الفنية العراقية، الذين تركوا بصمة واضحة في تاريخ الفن العراقي، ليس على الصعيد المحلي، فقط بل على الصعيد العربي.
يذكر أن الملحن العراقي جعفر الخفاف يقيم حاليا في مملكة السويد حيث أسس هناك فرقة الموسيقى العالمية بالاشتراك مع موسيقيين سويديين, وزارت هذه الفرقة العاصمة بغداد عام 2013م وقدّمت عرضا على المسرح الوطني وعزفوا الجورجينـا، والمقام، و الأبوذيـة، والموشـح.
حضر الأمسية عدد كبير من الفنانين والمثقفين وعشّاق الأغنية العراقية الكلاسيكيـة. فيما قدّم مدير البيت الثقافي البابلي شهادة تقديرية إلى الملحن الكبير الخفاف.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة