الأخبار العاجلة

الملف الامني

ديالى – اطلاق نار

ذكر مصدر في شرطة محافظة ديالى الاربعاء بأن ضابطاً في قوات حرس الحدود قتل واصيب عنصر اخر بنيران قناص شرق بعقوبة.

وقال المصدر  إن “مسلحين مجهولين اطلقوا النار، مساء يوم امس من نيران قناص باتجاه قوة من حرس الحدود في منطقة التجنيد جنوبي ناحية جلولاء (70 كم شمال شرق بعقوبة)، ما اسفر عن مقتل ضابط برتبة نقيب واصابة عنصر من حرس الحدود .

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية اخرى من حرس الحدود وصلت الى مكان الحادث ونقلت المصاب الى مستشفى قريب .

كركوك – عملية امنية

اعلن مصدر في شرطة محافظة كركوك الاربعاء بأن 15 شخصاً من المشتبه بهم بينهم مطلوبون اعتقلوا في عملية امنية جنوبي المحافظة.

وقال المصدر إن “قوة مشتركة من شرطة الأقضية والنواحي وحرس الحدود نفذت عملية أمنية، يوم امس في قرى تابعة لناحية تازة (25كم جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عن اعتقال 15من المشتبه بهم بينهم خمسة مطلوبين”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “العملية نفذت على خلفية معلومات استخبارية عن وجود نشاط مسلح في تلك المناطق، فيما تم نقلهم إلى مقر احتجاز للتحقيق معهم”.

واسط – اعتقال مطلوبين

اكدت مديرية شرطة محافظة واسط  الاربعاء عن اعتقال 51 شخصاً ، فيما أكدت العثور على مخلفات حربية تعود للجيش السابق.

وقال المتحدث باسم مديرية شرطة واسط حيدر عبد العباس إن “مفارز شرطة محافظة واسط ، اعتقلت، يوم امس 51 شخصاً بينهم متهم واحد على وفق المادة الرابعة من قانون الإرهاب”، مؤكداً أن “المعتقلين أحيلوا الى القضاء”.

وأضاف عبد العباس أن “قوات تابعة لشرطة واسط تمكنت، أيضا من العثور على مخلفات حربية توزعت بين صواعق صدمة وعددها 276 صاعقاً، فضلا عن خمس قذائف مدفعية عيار 106 ملم، و80 قذيفة عيار 103، الى جانب صاروخ كاتيوشا”، مؤكداً أن “تلك المخلفات العسكرية نقلت الى مكان آمن لإبطال مفعولها”.

صلاح الدين – اشتباكات مسلحة

كشف جهاز مكافحة الإرهاب الاربعاء عن قتل عدد كبير من عناصر تنظيم “داعش” وتدمير 10 عجلات تابعة لهم قرب قضاء سامراء.

وقال الجهاز إن “الجهاز وبالتنسيق مع طيران الجيش استهدف تجمعاً لجرذان داعش في منطقة الجلام والبو خدو قرب قضاء سامراء، ما اسفر عن مقتل عدد كبير منهم وتدمير 10 عجلات تابعة لهم”.

الانبار – قذائف هاون

قال مصدر في شرطة محافظة الانبار الاربعاء بأن 6 عناصر من الاجهزة الامنية اصيبوا بسقوط قذيفة هاون شرق الرمادي.

وقال المصدر ، إن “قذيفة هاون سقطت، عصر يوم امس على نقطة تفتيش مشتركة في الحبانية (30كم شرق الرمادي)، ما اسفر عن اصابة اربعة عناصر من الشرطة وجنديين بجروح”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت المصابين الى مستشفى قريب”.

ذي قار – اجراءات امنية

كشف محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري الاربعاء عن اتخاذ سلسلة من الإجراءات الأمنية لملاحقة الخلايا النائمة التي اتهمها بالتورط في نشاطات مشبوهة تستهدف أمن المحافظة والترويج للإشاعات المغرضة.

وقال الناصري إن “الوضع الامني بصورة عامة يتطلب جهدا استثنائيا لتعزيز استقرار المحافظة، ولاسيما مع وجود خلايا نائمة وطابور خامس تنتهز الفرص وتعمل على استهداف امن المحافظة وتهويل الاحداث عبر الترويج للإشاعات المغرضة”.

البصرة – ضبط صواريخ

ذكر مصدر أمني في محافظة البصرة، الأربعاء، بأن قوة امنية عثرت على صواريخ نوع غراد وكاتيوشا في منطقة صحراوية حدودية ضمن قضاء الزبير، مبينا ان هذه الصواريخ هي ليست من مخلفات الجيش السابق.

وقال المصدر  إن “قوة أمنية من استخبارات مديرية شرطة نفط الجنوب نفذت عملية تفتيش في منطقة صحراوية حدودية الواقعة ضمن الحدود الإدارية لقضاء الزبير، عثرت خلالها على أكثر من 30 صاروخاً”، مبيناً أن “العملية نفذت بشكل سريع في ضوء معلومات استخباراتية، ولم تسفر عن إلقاء القبض على مشتبه بهم”.

ولفت المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه الى أن “الصواريخ جميعها صالحة للاستعمال  ، مضيفاً أن “بعض الصواريخ من نوع (غراد)، وبعضها الآخر من نوع (كاتيوش).

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة