مباحثات عراقية روسية لتطوير مشاريع الطاقة الكهربائية

في حين تتواصل حملات منظمة لرفع التجاوزات
بغداد – الصباح الجديد:

بحث وكيل وزارة الكهرباء لشؤون الانتاج والمشاريع المهندس عادل جريان مع وفد ضم نائب وزير الطاقة الروسي كيريل مولودتسوف تطوير مشاريع الطاقة الكهربائية وحل المشكلات والمعوقات التي تواجه عمل الشركات الروسية في العراق.
كما تم خلال اللقاء مناقشة التعاون وتطوير العلاقات وحل جميع المشكلات والمعوقات التي تواجه عمل الشركات الروسية في العراق ، الى جانب اعطاء جميع المعلومات للجانب الروسي للتدخل في حلها ، وكذلك تطوير العلاقات والعمل المشترك في مجال الطاقة الكهربائية وقيام الحكومة الروسية بتمويل مشاريع الشركات من خلال البنك المركزي الروسي.
على صعيد آخر، واصلت الملاكات الهندسية والفنية في مديرية توزيع كهرباء ميسان التابعة للمديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب حملاتها لرفع التجاوزات الحاصلة على الشبكة الكهربائية في محافظة ميسان.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء الدكتور مصعب سري المدرس ان الحملات تضمنت رفع (241) حالة تجاوز مصنفة على (116) منزليا متجاوزا على خط واحد و(27) متجاوزا على اكثر من خط و(44) منزليا نظاميا متجاوزا ، فضلاً عن(54) موزعة بين صناعي وتجاري وزراعي, الى جانب اضافة الى اضافة (56) مشتركا اصوليا منزليا.
من جانب اخر انجزت الملاكات الهندسية والفنية في مديرية توزيع كهرباء ذي قار اعمالها بنصب محولة سعة (250) ك.ف لفك الاختناقات الحاصلة على الشبكة الكهربائية في منطقة العساكرة بناحية اور ، الى جانب تشييد شبكة ضغط عالي بطول (120) متراً مع نصب (4) أعمدة ضغط عالي مختلفة الانواع ، بهدف فك الاختناقات الحاصلة على الشبكة الكهربائية للمنطقة المذكورة .
وفي سياق ذي صلة تمكنت الملاكات الهندسية والفنية في مديرية توزيع شمال البصرة التابعة للمديرية العامة المذكورة من صيانة شبكة الانارة في مركز ناحية الهارثة شمال محافظة البصرة ، اذ تم استبدال كونتكترات وقابلو بطول (2) كم نتيجة العطب ، الى جانب صيانة خط شارع المستشفى في مركز قضاء الزبير غربي مدينة البصرة الذي تعرض الى عطل في الكونتكتر بسبب التجاوز عليه من قبل اكشاك تجارية بالقرب من خط الانارة في الشارع العام وقد تم فصل ذلك التجاوز واعادة الانارة للعمل من دون اي عارض.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة