الملف الأمني

العثور على 115 عبوة من مخلفات داعش في حزام بغداد * تدمير أربع مضافات إرهابية شرقي ديالى
اعتقال 83 مخالفا بتهم متنوعة بعدد من مناطق الديوانية * تفجّير مخلفات حربية لداعش أيمن الموصل

بغداد – ضبط عبوات
ذكر مصدر أمني في قيادة عمليات بغداد أمس الاثنين أن مفارز أمنية عثرت على 115 عبوة ناسفة وألقت القبض على مطلوبين في مناطق حزام العاصمة.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قواتنا الامنية مستمرة في تنفيذ واجباتها اليومية في ملاحقة عصابات داعش الارهابية وتطهير المناطق من المخلفات الحربية ضمن كافة قواطع العمليات” ، مضيفا ان “قواتنا تمكنت من تنفيذ واجب تطهير في منطقة (العناز) ضمن حزام بغداد الغربي، نتج عنه جمع (115) عبوة ناسفة مختلفة الاشكال والاحجام وهي من مخلفات عصابات داعش الارهابية، تم تفجيرها تفجيراً موقعياً ومن دون اضرار” .

ديالى – عملية مشتركة
أعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي امس الاثنين، تدمير اربع مضافات لتنظيم “داعش” في عملية عسكرية واسعة جرت شرقي محافظة ديالى.
وقال الفريق الركن العزاوي ان “قوات امنية مشتركة من الشرطة والجيش والحشد الشعبي نفذت، اليوم، عملية عسكرية واسعة في حوض الندا، (50كم شرق بعقوبة)، دمرت خلالها اربع مضافات لتنظيم داعش اضافة الى احراق دراجة نارية ومركبة حمل تحوي قاذفات وعبوة ناسفة كانت تستخم من قبل الارهابيين في التنقل ضمن حدود حوض الندا” ، مضيفا ان “العملية والتي جرت بغطاء من طيران الجيش جاءت لانهاء فلول داعش في منطقة حيوية وتعزيز الاستقرار الداخلي”.

كركوك – هجوم مسلح
أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك أمس الاثنين بأن عضوا بمجلس ناحية الرشاد قتل بهجوم مسلح نفذه مجهولون جنوب كركوك.
وقال المصدر إن “مجموعة مسلحة كانت تستقل سيارة حديثة اطلقت، مساء يوم امس ، النار من اسلحة كاتمة للصوت باتجاه عضو بمجلس ناحية الرشاد اثناء تواجده داخل سيارته أمام منزله في حي الخضراء، جنوب كركوك، مما أسفر عن مقتله في الحال، فيما لاذت المجموعة بالفرار الى جهة مجهولة” ، مضيفا أن “قوة أمنية قامت بفتح تحقيق حول الحادثة لكشف الجهة التي تقف وراءها .

الديوانية – عمليات دهم
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة نجدة الديوانية امس الاثنين عن القاء القبض على 83 مخالفا بتهم مختلفة في مناطق متفرقة من المحافظة.
وذكر المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه انه “بناء على توجيهات قائد شرطة الديوانية اللواء، فرقد زغير مجهول، نفذت دوريات ومفارز قسم شرطة النجدة بأمرة العقيد، نجاح محمود سلطان، مدير النجدة عملية امنية واسعة تمكنت من خلالها القبض على 83 مخالفاً بتهم مختلفة في مناطق متفرقة من المحافظة”،
مضيفا ان “هذه العملية شملت عدداً كبيراً من مناطق المحافظة وذلك في إطار سعيها المستمر لملاحقة الخارجين عن القانون من أجل الحفاظ على الاستقرار الامني الذي تعيشه المحافظة”.

ذي قار – ضبط عصابة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الاثنين ان مفارز مكتب مكافحة اجرام سوق الشيوخ ضبطت عصابة تتكون من اربعة متهمين ارتكبت عدد من جرائم السرقة لمنازل ومحال تجارية بناحية الفضلية.
كما القت مفارز المكتب القبض على متهم والذي اعترف بقيامة بسرقة محال غذائية في ناحية الفضلية بالاشتراك مع ثلاثة متهمين اخرين اعترفوا بسرقة خمسة عشر محلا للمواد الغذائية في الناحية نفسها ومنزلين في سوق الشيوخ.

نينوى – مخلفات حربية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس الاثنين ان الجهد الهندسي العسكري فجر مخلفات حربية لعصابات داعش الارهابية في الجانب الايمن لمدينة الموصل.
وذكر المصدر الامني ان “الجهد الهندسي التابع لقيادة الفرقة السادسة عشرة وقيادة الفرقة العشرين نفذا تفجيرا مسيطرا عليه لمخلفات حربية بالقرب من مستشفى الجمهوري في الموصل”.
البصرة – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة البصرة امس الاثنين، عن ان مفارز امنية القت القبض على عدد من المتهمين وضبط أسلحة غير مرخصة في المحافظة.
وتابع المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “عملية التفتيش والدهم اسفرت عن القاء القبض على عدد من المتهمين وضبط اسلحة متنوعة غير مرخصة وتأتي هذه العملية ضمن الحملات التفتيشية المستمرة بغية بسط الامن والاستقرار في مركز المحافظة” ، مؤكدا ان “شرطة محافظة البصرة ماضية في عمليات فرض القانون لطمأنت المواطن بوجود قوات أمنية قادرة على حفظ الأمن واستقرار المحافظة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة