بعد عرض فيديو لها بأحد المواقع تكريم فلاحة عراقية من الديوانية

بغداد – عبد العليم البناء:
أعلن الموسيقار نصير شمة بعد مشاهدته لفيديو على موقع (لعراق جديد)، للفلاحة العراقية (حليمة مطشر) من الديوانية، التي تقوم بزراعة الأرض، وتمارس تنفيذ تجارب نافعة، ومفيدة خارجة عن المألوف والمتعارف عليه علميا، ومجتمعيا، لكنها تصب في خدمة الشعب العراقي عامة، والزراعة العراقية خاصة. قائلا: “سأذهب للتشرف بمعرفة السيدة القوية الرائعة، الفلاحة العراقية (حليمة مطشر) بأول زيارة للعراق الشهر المقبل، وأقبل يديها، ونكرمها باسم الجمال الذي تحمله، والخير الذي يخرج من كفيها”.
وأضاف شمة: “هذه الفلاحة الاصيلة لا تحمل سوى شهادة الابتدائية، لكنها قامت بـ3 تجارب زراعية ناجحة، اسهمت في تطوير الزراعة في حقلها، لتوفير المزيد من المنتوجات الزراعية. مؤكدا أنها ” تمثل الانموذج المشرف للمرأة العراقية المبدعة والخلاقة، التي عرفناها مكافحة، ومتعاونة مع أخيها الرجل في شتى ميادين الحياة لبناء العراق الجديد الذي ينتصر اليوم على الإرهاب، تحقيقا لشعار يد تزرع وتبني، ويد تقاتل دفاعا عن العراق الواحد “.
الجدير بالذكر أن شمة أنهى مع اللجنة العليا واللجان الفرعية المتخصصة، اختيار الشركات التي تقدمت بعطاءاتها، والتزمت بالشروط المحددة لتنفيذ تطوير 20 ساحة من ساحات بغداد، وسيقوم منتصف الشهر المقبل بتوقيع العقود مع ممثليها، في حفل كبير تقيمه رابطة المصارف الخاصة العراقية، علما أن السيد رئيس الوزراء العراقي قد تبنى مبادرة نصير شمة (ألق بغداد)، ووجه بتوفير جميع معدات الدولة لإنجاحها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة