الملف الأمني

ضبط عصابة للتسليب المسلّح في جميلة شرقي بغداد * العثور على أعتدة ومواد متفجرة في المسيب شمالي بابل
مقتل 3 انتحاريين بمنطقة الزاب غربي كركوك * اعتقال مطلوبين في عدد من مناطق محافظة البصرة

بغداد – عصابة تسليب
ذكرت قيادة عمليات بغداد امس الثلاثاء ان عصابة قامت باكثر من 20 عملية سرقة وتسليب تم اعتقالها من قبل الاجهزة الامنية شرقي العاصمة.
وقالت القيادة انه “بعد ورود معلومات تفيد بتكرار حالات تسليب وسرقة للمواطنين في منطقة جميلة شرق بغداد بنفس الاسلوب من قبل اربعة متهمين يستقلون دراجتين ناريتين، تم نصب كمين لهم من قبل القوات الامنية في عمليات بغداد”.

بابل – ضبط اعتدة
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة بابل امس الثلاثاء عن العثور على كدس للاعتدة والمواد المتفجرة في عملية أمنية بقضاء المسيب شمالي المحافظة.
وبين المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان قوة من مكافحة متفجرات المسيب معززة بمفارز من فوج طوارئ بابل الثالث بالاشتراك مع الحشد الشعبي نفذت عملية أمنية استباقية في منطقة البهبهاني الواقعة خلف منطقة الحي العسكري التابع لقضاء المسيب وأسفرت عن العثور على كدس للأعتدة والمواد المتفجرة يتكون من (38) قنبرة هاون عيار (82 ملم) .

كركوك – هجوم انتحاري
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الثلاثاء بان مدنيا اصيب بتفجير بعد قتله ثلاثة انتحاريين في المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “مدنيا من اهالي قرية اشريعة بناحية الزاب (٦٥ كم شمال غربي كركوك) تمكن، مساء يوم امس من قتل ثلاثة انتحاريين، فيما فجر رابع نفسه عليه وأصابه في رأسه” ، مضيفا إن “قوة امنية طوقت الحادث ونقلت المصاب الى مستشفى للعلاج”.

صلاح الدين – اصابة مقاتلين
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء ان نحو 20 مقاتلا من الحشد الشعبي اصيبوا بانقلاب حافلة كانت تقلهم جنوبي تكريت مركز محافظة صلاح الدين.
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان نحو عشرين من مقاتلي الحشد الشعبي اصيبوا بانقلاب حافلة كانت تقلهم بمنطقة محطة بلد جنوبي تكريت ” ، مضيفا ان سيارات الاسعاف نقلت الجرحى لتلقي العلاج .

الانبار – انفجار عبوة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الأنبار امس الثلاثاء، بأن شخصا وابنته اصيبا بانفجار عبوة من مخلفات تنظيم “داعش” في الدولاب غرب هيت.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة من مخلفات داعش، في منطقة الدولاب غرب مدينة هيت، ( 70كم غرب الرمادي)، انفجرت، صباح يوم امس على مدني وابنته، ما اسفر عن اصابتهما بجروح بليغة” ، مضيفا أن “قوة امنية توجهت الى مكان الحادث ونقلت المصابين الى مستشفى الرمادي العام لتلقي العلاج”.

النجف – عملية استباقية
افاد مصدر امني في مديرية شرطة النجف الاشرف امس الثلاثاء ان مديرية شؤون افواج الطوارئ باشرت بإجراء مسح ميداني لعدد من المناطق الصحراوية .
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان قوة امنية بمشاركة الأجهزة الامني والاستخبارية الأخرى فتشت الخندق الشقي الأمني من النقطة ٢٤ الى نقطة ٥١ وتم تفتيش منطقة ما بعد الخندق الأمني وبعمق ١٠كم باتجاه صحراء النجف.

ذي قار – مسح ميداني
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الناصرية امس الثلاثاء ان قوة مشتركة من وحدة التكتيكات الخاصة سرية سوات التابعة لشرطة ذي قار وفرقة معالجة القنابل غير المنفلقه بمديرية الدفاع المدني قامت بعملية مسح ميداني شامل وتفتيش لمنطقة أبو غار جنوب مدينة الناصرية
واوضح المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان هذه القوات تمكنت خلال العملية من رفع (13) قذيفة مدفع عيار( ١٨٠ ملم) وكمية كبيرة من المقذوفات والمخلفات الحربية.

البصرة – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس الثلاثاء ان مفارز مديرية كمارك المنطقة الرابعة تمكنت من القاء القبض على عدد من المتهمين بقضايا ومخالفات قانونية.
واضاف المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان مفارز مركز شرطة كمرك الشلامجة تمكنت من ضبط مسافر عراقي الجنسية وبحوزته كمية من مادة الكرستال المخدرة، فيما تمكنت مفارز مركز شرطة كمرك ام قصر من ضبط حاويه ٤٠ قدم تحمل مواد غذائية تالفة ومنتهية الصلاحية.
واشار المصدر الى قيام هذه المفارز باتخاذ الاجراءات القانونية المطلوبة وتم تنظيم محاضر ضبط أصولية بالمواد المضبوطة لغرض عرضها على القضاء.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة