الأخبار العاجلة

رسميا.. إصابة ميسي في ذراعه تحرمه من المشاركة في الكلاسيكو

رقم قياسي لرونالدو أمام جنوى
مدريد ـ وكالات:

سيغيب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة لمدة ثلاثة أسابيع عن الملاعب، بعد تعرضه لكسر في يده السبت خلال مواجهة أشبيلية في الدوري الإسباني لكرة القدم بحسب ما ذكر فريقه.
وسيغيب ميسي بالتالي عن مواجهة انتر ميلان الايطالي في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا بعد غدٍ الأربعاء ثم ريال مدريد الأحد المقبل في الليغا.كما سيغيب عن مباراة الرد ضد انتر في 6 تشرين الثاني ومواجهة رايو فايكانو في الدوري قبلها بثلاثة أيام.
وقال برشلونة في بيان «أكدت الفحوصات التي أجريت لليو ميسي اصابته بكسر في عظمة الساعد في يده اليمنى. سيغيب نحو ثلاثة أسابيع».
ومرر ميسي كرة حاسمة لزميله البرازيلي فيليب كوتينيو افتتح منها التسجيل (2)، قبل أن يهز أفضل لاعب في العالم خمس مرات الشباك بدوره (12)، بيد انه تعرض للاصابة بيده بعد سقوطه اثر احتكاك مع فرانكو فاسكيز (17).
وبقي على الأرض يتلوى من الألم ثم خضع لعلاج على خط الملعب قبل أن يستبدله مدربه إرنستو فالفيردي بالفرنسي عثمان ديمبيلي في الدقيقة 26.وقال فالفيردي «من الواضح انها ضربة. نعرف ماذا يقدم لنا ونعرف بماذا يتسبب للخصوم».
وتابع «يجب أن نعد أنفسنا، من الواضح أننا سنلاحظ غياب ميسي لكن نملك لاعبين بمقدورهم التعويض».
إلى ذلك، حقق البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، رقما قياسيا خلال مواجهة جنوى مساء أول أمس، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الكالتشيو. وسجل رونالدو الهدف الأول للسيدة العجوز في الدقيقة 18 من المباراة. وبحسب شبكة «أوبتا» للإحصائيات، فإن «صاروخ ماديرا» بعد هدفه أول أمس بات أول لاعب يصل للهدف رقم 400 في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا.
وسجل رونالدو، 311 هدفا في الليجا مع ريال مدريد، 84 هدفا مع مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي، و5 أهداف في الكالتشيو مع يوفنتوس.. جدير بالذكر أن غريمه التاريخي، ليونيل ميسي، سجل 389 هدفا في الليجا مع برشلونة.
من جانب اخر، أكد النجم الكرواتي لوكا مودريتش صانع ألعاب نادي ريال مدريد الإسباني، أنه لم يكن يتوقع ابدا رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف يوفنتوس خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.وقال مودريتش في مقابلة مع مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية: «لم أتوقع أبدا رحيل كريستيانو رونالدو زين الدين زيدان.
وأضاف «عندما انتشرت الأخبار بخصوص رحيل رونالدو، دخلنا في رهان داخل غرفة خلع الملابس. وكان الرهان على بقائه وعدم رحيله».
وتابع النجم الكرواتي «كنا على يقين بأن رونالدو لن يرحل من ريال مدريد. ولكن في النهاية، كل شخص له حرية الاختيار».
من جانب آخر تطرق مودريتش المتوج مؤخرا بجائزة «ذا بيست» لأفضل لاعب في العالم من قبل الفيفا، للحديث عن أمنياته، وقال: «كنت أود اللعب إلى جانب زفونيمير بوبان، قدوتي في المنتخب الكرواتي. وكذلك اللعب مع زين الدين زيدان، والبرازيلي رونالدو».
وأضاف: «كنت محظوظا لأنني تدربت تحت قيادة زيدان. عشت مع زيدان أفضل اللحظات في تاريخ ريال مدريد، عندما نجحنا في التتويج ثلاث مرات بلقب دوري أبطال أوروبا».
وأوضح النجم الكرواتي «في بعض الأوقات كان ينضم زيدان للعب معنا في التدريبات، وكان رائعا للغاية رؤية أناقته وتحركاته في الملعب».
جدير بالذكر ان مودريتش يعد أبرز المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم، والتي تمنحها مجلة «فرانس فوتبول»، وذلك بعدما اختير أفضل لاعب في مونديال روسيا حيث ساهم في قيادة منتخب بلاده الى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه (خسر أمام فرنسا 2-4)، وأيضا لاعب العام من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) والاتحاد الأوروبي (ويفا).

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة