الأخبار العاجلة

إنجلترا تكسر سلسلة إسبانيا التاريخية في دوري الأمم الأوروبية

كين يكشف سر قهر «الماتادور»
العواصم ـ وكالات:

حقق المنتخب الإنجليزي الانتصار (3-2)، على مضيفه الإسباني، أول امس، ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية.وبحسب شبكة «سكواكا» للإحصائيات، فإن المنتخب الإنجليزي كسر بذلك سلسلة عدم هزيمة إسبانيا، خلال 38 مباراة متتالية على أرضها، والتي استمرت طوال 15 عامًا.
وبهذا الانتصار، رفعت إنجلترا رصيدها لـ4 نقاط، في وصافة المجموعة الرابعة، بفارق نقطتين عن إسبانيا المتصدرة.
من جانبه، كسر رحيم سترلينج، لاعب المنتخب الإنجليزي، صيامه عن التسجيل دوليا، خلال مواجهة إسبانيا، ضمن منافسات بطولة دوري الأمم الأوروبية.
وسجل سترلينج الهدف الأول لإنجلترا في الدقيقة 16، وأضاف الهدف الثالث أيضا في الدقيقة 38 من المباراة.وبحسب شبكة «سكواكا»، فإن سترلينج كسر صيامه مع المنتخب الذي امتد إلى 1103 أيام، حيث كان آخر هدف له في أكتوبر 2015. وأشارت الشبكة، إلى أن هذا الهدف هو الأول لإنجلترا ضد إسبانيا خارج الأراضي الإنجليزية منذ 31 عاما، وتحديدا منذ فبراير 1987.
وسجلت إنجلترا 3 أهداف في 38 دقيقة بمرمى إسبانيا، عن طريق سترلينج «هدفين» وماركوس راشفورد.
وأبدى جوردان بيكفورد، حارس مرمى المنتخب الإنجليزي، سعادته بالفوز (3-2) على إسبانيا، صاحبة الأرض، وقال بيكفورد، خلال تصريحات لشبكة «سكاي سبورتس»: «لقد كانت مباراة عظيمة، هذه البطولة تمنحنا الفرصة، لمواجهة أفضل المنتخبات في العالم، ونحن نريد الفوز عليهم».
وأضاف: «هذه عقليتنا في المنتخب، وهذا ما حققناه.. قلت قبل المباراة، إذا دافعنا بشكل جيد مع قوتنا في الهجوم والوسط، سنحقق الانتصار، وأظهرنا ذلك بالفعل في الشوط الأول».وتابع: «الجميع كان يساهم في المباراة، الشوط الأول كان مثاليا، كما أظهرنا شخصيتنا في الشوط الثاني».
من جانب اخر، أكّد قائد المنتخب الإنجليزي هاري كين، أنه كان واثقا من قدرة الفريق على تخطي إسبانيا ولم يسجّل كين أهدافا في المباراة، لكنّه لعب دورا مهمّا في إحراز منتخب بلاده ثلاثة أهداف في الشوط الأول من اللقاء.
وقال كين في تصريحات لشبكة «سكاي سبورتس» عقب انتهاء اللقاء: «كنّا نعرف أننا نستطيع هزيمتهم، لعبنا بشكل جيّد في ويمبلي (المباراة السابقة) ولم نستغل فرصنا، لكن اليوم خرجنا من مواقعنا بضغط كبير على الخصم وكرة قدم عظيمة وأهداف رائعة، الشوط الثاني كان صعبا، لكنّنا دافعنا جيّدا وقمنا بامتصاص الضغط».وصنع كين الهدف الثاني الذي أحرزه ماركوس راشفورد، لكنّه واصل غيابه عن التهديف للمباراة الدولية السادسة على التوالي.
وعن ذلك قال مهاجم توتنهام: «أحب تسجيل الأهداف، لكن الفوز يمنح شعورا أفضل، وقدّمت تمريرة حاسمة وهو ما يعد أمرا رائعا».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة